مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

كيف تضعين ظلال العيون كالمحترفين جمالك مجلة فوياج الإلكترونية
جمالك

7 أخطاء شائعة عند وضع ظلال العيون

شارك هذا المنشور
كيف تضعين ظلال العيون كالمحترفين جمالك مجلة فوياج الإلكترونية

لا تساعد علب الماكياج المكونة من 30 لونا على اختيار ووضع ظلال العيون كالمحترفين. لذلك نقدّم لك 7 أخطاء شائعة التي ترتكبها المرأة، حتى تتجنبيها وتتمكني من وضع الظلال كالمحترفين:

لا برايمر

الخطأ الأكبر الذي ترتكبه المرأة أنها لا تضع البرايمر، أو ظل كريمي، أو نوعا من الأساس قبل وضع ظلال العيون البودرة. يحتوي البرايمر على العديد من الأغراض: يمكنه ترطيب الجفون الجافة، ويساعد على بقاء الظلال لفترة أطول، ويعمل كمغناطيس لمنع الظلال من السقوط على خديك. إذا كنت لا ترغبين في شراء منتج منفصل، يمكنك استخدام مرهم للشفاه خال من العطور، أو أي كريم للعينين كبديل.

الكونسيلر قبل الظلال

أحيانا يكون الكونسيلر متكتلا للغاية. ثم يغير لون ظلال العيون ولا يبدو جيدا.

الظلال قبل كريم الأساس

من الأفضل وضع كريم الأساس قبل أي مكياج للعيون. عليك البدء بالعناية بالبشرة لأنها تستغرق وقتا أطول. والأهم أنه بدلا من استخدام ألوان كثيرة من ظلال العيون، إجعلي بشرتك تبدو مثالية واستخدمي ظل عيون واحد.

استخدام ظل بلون البشرة

يبدو الأمر منطقيا بشراء عدد قليل من الظلال المشابهة للون البشرة حتى تناسب مع كل مظهر تفكرين فيه. لكن في الواقع، من الأفضل لك البحث عن شيء معدني ذهبي أو وردي لإبراز عينيك.

توزيع الظلال بالفرشاة فقط

ليست الفرشاة مطلوبة دائما لتوزيع الظلال. فأصابعك هي أعظم سلاح سري لك. للحصول على أفضل النتائج، ضعي الظل على ظهر يدك أولا. ثم استخدمي إصبعك الأوسط على يدك الأخرى، لالتقاط المنتج ومرريه عبر جفونك. للحصول على تأثير سموكي للعين، ضعي محدد العيون على خط الرموش وخط الماء. ثم امزجي بإصبعك السبابة.

استخدام الظل الأسود للسموكي

يمكن أن يأتي الشكل السموكي من عدة ألوان مختلفة. من البني الخفيف إلى الرمادي الداكن، أو حتى الظلال البحرية. إن تطبيق ظل شديد السواد هو إحدى طرق القيام بذلك. لكنك ستحصلين على تأثير طبيعي أكثر بمجرد استخدام محدد العيون الأسود، ولون ظل دخاني آخر.

لا ظلال أسفل العين

قد يكون وضع الظلال على الجفن الصغير الموجود أسفل عينيك أمرا مخيفا، ولكنه في الواقع قد يكون الشيء الذي يكمل مظهرك. استخدمي فرشاة حواجب صغيرة مدببة للوصول إلى تلك المنطقة الحساسة.

لا يمكنك نسخ النص!