مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

5 حقائق مرعبة عن ريادة الأعمال مال وأعمال مجلة فوياج الإلكتروينة
مال وأعمال

5 حقائق مرعبة عن ريادة الأعمال

شارك هذا المنشور
5 حقائق مرعبة عن ريادة الأعمال مال وأعمال مجلة فوياج الإلكتروينة

هناك حقيقة مزعجة ومخيفة وفوضوية حول كونك رائد أعمال. أولئك الذين يحلمون بريادة الأعمال، يفكرون في حرية التمكّن من مطاردة الأحلام الكبيرة، وإثارة بناء الإمبراطوريات، وفرحة ترك بصمة في العالم من خلال القيام بشيء أفضل من أي شخص آخر في مجال ما.

الجانب المظلم

ريادة الأعمال ممتعة حقًا ومجزية وتحرر. ولكن هناك جانب مظلم لريادة الأعمال لا يحب أحد التحدث عنه كثيرًا. يمكن أن يكون كونك رجل أعمال أمرًا شاقًا ومنكسرًا للروح وصعبًا بكل معنى الكلمة. فيما يلي الحقائق المرعبة عن ريادة الأعمال:

أولا – أنت لست رئيس نفسك

روّاد الأعمال العظماء ليسوا أبدًا الرؤساء. يتم إنشاء الأعمال الرائعة من خلال الاستماع إلى الأشخاص الذين يجعلون كيان الأعمال يعمل. رائد الأعمال هو الموظف الوحيد الذي لديه 300 رئيس يساعدونه في قيادة السفينة.

ثانيا – لن تكون صاحب أعلى أجر

الكثير من روّاد الأعمال الجدد لديهم رؤى عظيمة لكسب مبالغ ضخمة من المال. ربما بعض الإرادة. بالنسبة لمعظم الناس، سيستغرق الأمر سنوات، وربما عقودًا. لبناء إمبراطورية مذهلة، أنت بحاجة إلى أفضل فريق مبيعات وموظفين، وسيتطلب ذلك منك استثمار الأموال.

نفقتك الخاصة

عندما تجد شخصًا يمكنه نقل إمبراطوريتك إلى المستوى التالي، ستكون أول من يتخلى عن راتبك الخاص لتوظيفه لأن هذا هو موضوع ريادة الأعمال. سوف يأخذ عملك حياة خاصة به تقريبًا مثل الطفل. ستحتاج إلى أكثر من أي شيء حتى تنجح وتزدهر، حتى لو كان ذلك على نفقتك الخاصة.

التضحية

لذلك سوف تضحي وتأكل بسعادة وجبة بسيطة تبلغ قيمتها 1 دولار في هدوء منزلك حتى تتمكن من استئجار شخصا لمساعدتك في بناء عملك بشكل أكبر. سوف تضحي اليوم من أجل غد أفضل، لأن هذا ما يفعله روّاد الأعمال العظماء.

ثالثا – التوازن بين العمل والحياة أمر مستحيل

في مراحل بناء الأعمال التجارية، يكون السعي لتحقيق التوازن بين العمل والحياة أمرًا غير مجدٍ. سيصبح العمل حياتك. عندما تكون في المنزل وتعمل في فناء منزلك، أو في مباراة كرة قدم لطفلك، فسوف تفكر في عملك. ستظل دائمًا في حالة تفكير في عملك.

رابعا – فريق الدعم الخفي هو أمر بالغ الأهمية

تمتلك شركة كبيرة نظام دعم رائع، بما في ذلك الموظفين التنفيذيين والإداريين والإنتاج والتصنيع والموظفين الإضافيين. هذه هي الشركة الرسمية. يمتلك رجل الأعمال الرائع أيضًا فريق دعم رائعًا خارج المكتب، ربما يكون الزوج أو الزوجة أو الأطفال أو الأصدقاء. من الأفضل لعائلتك أن تحصل على تأييد بنسبة 100% لحلمك إذا كنت ستصبح رائد أعمال، وإلا سيعاني عملك وعائلتك.

خامسا- شخص ما لن يحبك

كلما كبرت الإمبراطورية، زاد عدد الأعداء. بالنسبة لمعظم روّاد الأعمال، من الصعب إدراك ذلك. هذا لا يعني أنه لن يكون لديك جحافل من المؤيدين لأنك ستفعل ذلك بالتأكيد. ولكن سيكون هناك دائمًا أشخاص لا يحبون الطريقة التي تقوم بها بالأشياء أو القرارات التي تتخذها أو الاتجاه الذي تتجه إليه. بالنسبة لبعض رواد الأعمال، هذا هو تحطيم الروح.

قرارات صعبة

ستتخذ قرارات تصب في مصلحة مجموعة واحدة من الموظفين دون الآخرين. ستقطع الخدمات لأنه يتعين عليك خفض التكاليف. سيكون هناك دائمًا شخص لا يحب ما تفعله، وسيؤلمك ذلك.

لا يمكنك نسخ النص!