مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

4 محاولات لتوفير المال قد تكلفك المزيد مال وأعمال مجلة فوياج الإلكترونية
مال وأعمال

4 محاولات لتوفير المال قد تكلفك المزيد

شارك هذا المنشور
4 محاولات لتوفير المال قد تكلفك المزيد مال وأعمال مجلة فوياج الإلكترونية

من البنزين إلى البقالة، كل شيء أغلى هذه الأيام. إنه واقع جعل الكثير منا يبحث عن طرق جديدة لتوفير المال. ولكن احذر! فحتى أفضل الخطط الموضوعة يمكن أن تأتي بنتائج عكسية. فيما يلي أربع محاولات لتوفير المال قد تكلفك المزيد:

إعداد الوجبات

بعض الناس تقوم بإعداد وجباتها لأسبوع كامل توفيرا للوقت وللمال. يمكن أن يوفر لك التخطيط والتحضير لوجباتك المزيد من المال، ولكن فقط إذا كنت تأكل بالفعل ما قمت بإعداده. لتجنب هدر المال، استعد لبضعة أيام بدلاً من الأسبوع بأكمله دفعة واحدة، وتأكّد من تخزين وجباتك المعدة بشكل صحيح للحفاظ على نضارتها.

شراء عروض التخفيضات

من منا لا يحب التخفيضات الجيدة؟ لكن لا تدع التشويق الناتج عن ذلك يؤثر على حكمك. الحقيقة هي أنها ليست عملية بيع إذا كنت تنفق أموالاً لا تملكها على أشياء لا تحتاجها. قبل أن تشتري صانعة الكعك بنصف السعر مثلا، اسأل نفسك عما إذا كنت لا تزال تريدها إذا كانت بالسعر الكامل.

القيادة للعثور على أرخص متجر

الكثير من المتاجر أصبحت تنافس بعضها في توفير ذات البضائع ولكن بأسعار منافسة. ولكن إهدار الوقود لتوفير المال لا معنى له. استخدم التطبيقات على الهاتف الذكي لمعرفة المتاجر وعروض الأسعار قبل أن تخرج من المنزل.

التخلّص من السيارة

لا يكون جني الأموال من الارتفاع الصاروخي في أسعار السيارات المستعملة أمرًا منطقيًا إلا إذا كنت حقًا لا تحتاج إلى سيارة. قد لا يكون بيع سيارتك لكسب المال، فقط لإنفاق هذا المال على تأجير السيارات والمشاركة في الرحلات، منطقيًا من الناحية المالية. كن واقعيًا بشأن عدد المرات التي تستخدم فيها سيارتك حقًا، وحدد تكاليف الانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب قبل أن تقرر البيع.

لا يمكنك نسخ النص!