مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

6 طرق للمحافظة على مكياجك في حرارة الصيف جمالك مجلة فوياج الإلكترونية
جمالك

6 طرق للمحافظة على مكياجك في حرارة الصيف

شارك هذا المنشور
6 طرق للمحافظة على مكياجك في حرارة الصيف جمالك مجلة فوياج الإلكترونية

أصعب مهمة في الصيف هي الحفاظ على مكياجك سليمًا أثناء خروجك في الحرارة الحارقة لفصل الصيف. ومع ذلك، من خلال بعض النصائح والحيل، يمكنك حماية مكياجك من العرق والحفاظ عليه سليماً لفترة أطول:

ضعي دوما المرطّب

المرطّب هو الأساس ومفتاحك لجعل المكياج يدوم. إذا أصبحت بشرتك جافة جدًا، ستصبح الغدد الدهنية أكثر نشاطًا. ومن ثم يبدأ وجهك في التعرّق.

اختاري برايمر جيدا

بعد المرطب مباشرة، ضعي برايمر من نوع جيد. كلاهما سيعملان على تثبيت المكياج في مكانه. استخدمي برايمر يحتوي على حمض الهيالورونيك لتنعيم الخطوط وطمس العيوب.

ضعي طبقات رقيقة من كريم الأساس

يمكن أن تبدو طبقات كريم الأساس متكتلة قليلاً عندما تختلط مع العرق. لذلك ضعي طبقات رقيقة خاصة عندما ترتدي الواقي الشمسي. يمكن أن يكون التعرق غزيرًا، ويسد المسام أكثر بسبب كريم الأساس الثقيل.

حافظي على منطقة الجبين والأنف جافة

تأكد من أن منطقة T الخاصة بك ليست لامعة. هذا هو نصف العمل المنجز. استخدمي أوراق النشاف أو إسفنجات التجميل. حتى عندما تريدين تحسين الماكياج، امسحي تلك المنطقة أولاً ثم ضعي البودرة.

استخدمي الماسكارا بحكمة

ضعي أولاً بعض طبقات الماسكارا غير المقاومة للماء. ثم طبقة أو اثنتين من الماسكارا المقاومة للماء. بهذه الطريقة، لن يكون هناك أي لطخات في الأعلى، وسيكون من السهل تنظيف المكياج من رموشك عند العودة إلى المنزل.

استخدمي برايمر العينين

من أجل ماكياج أطول ومظهر مقاوم للعرق، استخدمي برايمر العينين. سيضمن ذلك عدم وجود تجاعيد على الجفنين. استخدمي محددًا عاديًا للعيون، ثم فرشاة بزاوية للضغط على الظل الداكن فوق الجفن.

لا يمكنك نسخ النص!