مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

وصفات طبيعية لوقف تساقط الشعر جمالك مجلة فوياج الإلكترونية
جمالك

وصفات طبيعية لوقف تساقط الشعر

شارك هذا المنشور
وصفات طبيعية لوقف تساقط الشعر جمالك مجلة فوياج الإلكترونية

هناك العديد من الأسباب لتساقط الشعر، مثل التلوّث، بعض منتجات العناية بالشعر، تعريض الشعر للحرارة الزائدة، والحالة النفسية. وأفضل الطرق لوقف تساقط الشعر، هي باتباع وصفات طبيعية:

زيت الجوجبا

من المعروف أن زيت الجوجوبا يعزز نمو الشعر ويعطيه الشكل اللامع. كما أنه فعّال ضد تساقط الشعر. قومي بتدليك فروة رأسك بزيت الجوجبا مرتين أسبوعيا فقط.

عصير أملا (عنب الثعلب الهندي)

أملا هو مكون طبيعي يجعل شعرك أقوى وأكثر لمعانا. لقد تم استخدامه على نطاق واسع للعناية بالشعر منذ قرون. له تأثير تكاثري على الخلايا الحليمية الجلدية في بصيلات الشعر. ستحتاجين إلى عصيره الطازج ووضعه على فروة رأسك. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه، ثم ضعي البلسم.

بذور الحلبة

وصفات طبيعية لوقف تساقط الشعر جمالك مجلة فوياج الإلكترونية بذور الحلبة

من المعروف أن الحلبة لا تقلل من تساقط الشعر فحسب، بل تحفّز أيضا نمو الشعر. قومي بنقع نصف كوب من بذور الحلبة وبعض الماء طوال الليل. في اليوم التالي، اطحني البذور المنقوعة واصنعي منها عجينة. ضعيها كقناع للشعر واتركيها لمدة ساعة. بعد ذلك، اغسلي شعرك. كرري ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

عصير البصل

البصل مكون رائع يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه. ابشري نصف بصلة، اعصريها، وضعي العصير على فروة رأسك. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه.

ورق الكاري

تساعد أوراق الكاري في الحفاظ على الصبغة الطبيعية لشعرك، وفي تعزيز نموّه، ويقوي البصيلات. تحتاجين إلى حفنة من أوراق الكاري، ونصف كوب من زيت جوز الهند. ضعيهما في مقلاة، سخنيه حتى يتحول إلى بقايا سوداء. بعد ذلك ، قومي بتصفيته واتركيه يبرد. ضعيه على فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة. اغسليه بشامبو خفيف، متبوعا بالبلسم.

لا يمكنك نسخ النص!