مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

هل تريد علاقة أفضل مع شريك الحياة تحدث إذن عن المال مال وأعمال مجلة فوياج الإلكترونية
مقالات

هل تريد علاقة أفضل مع شريك حياتك؟ تحدّث إذن عن المال

شارك هذا المنشور
هل تريد علاقة أفضل مع شريك الحياة تحدث إذن عن المال مال وأعمال مجلة فوياج الإلكترونية
بقلم CD Moriarty – كاتبة ومُدرّبة مالية

أظهرت الدراسات أن الأزواج الذين يديرون شؤونهم المالية معا، أكثر امتلاكا لعلاقات مستقرة وسعيدة. فلماذا لا نفعل ذلك جميعا؟ عادة، هناك 59% من الأزواج، يتولى فيها أحد الزوجين القيادة. لذلك، مع كون شهر فبراير هو شهر الحب، فهي فرصة لتتحدث فيها عن المال مع شريك الحياة.

المال مفتاح السعادة والصراع

العلاقة المالية الحميمة مهمة مثل أي جزء آخر من علاقتك مع شريك الحياة. المال مفتاح مهم في نجاح جميع العلاقات، وأيضا للصراع؛ إن امتلاك أموال كافية لتلبية معظم الاحتياجات اليومية لا يمنع المال أن يكون مصدرا خطيرا للصراع بين الزوجين. ولبناء حياة ناجحة مع شريك الحياة، يجب أن يعززها الصدق والشفافية على العديد من المستويات، بما في ذلك المال.

ابدأ بالحديث عن المال الآن

لتقوية علاقتك وبناء شراكة مالية طويلة الأمد، ابدأ بخطوات صغيرة. لا يلزم أن يكون الحديث عن المال والمشاركة فيه طويلا أو معنيا أو تقنيا. الهدف هو بدء المحادثة عن قيمة الدخل والمصروفات.

أهمية مشاركة المال

تمت الكتابة كثيرا عن الصراع في العلاقات. لكن الصراع يأتي من الافتقار إلى التواصل والتفاعل المفصل بشأن الشؤون المالية. إن معرفة واقعك المالي المشترك هو جزء مهم من بناء العلاقة. قد يثير التواصل بشأن المال في البداية مخاوف أو إحراجا. ومع ذلك، فإن نتيجة أن تصبح حميميا ماليا تؤتي ثمارها في تحسين التواصل والفهم. وقد يكون لها فوائد هامشية في العلاقة الحميمة على جميع المستويات.

ثلاث طرق

منذ ما يقرب من ثلاثة عقود في إجراء مقابلات مع الأزواج، إليك هذه الخطوات الثلاث لعلاقة أفضل مع المال وشريك الحياة:

أولا: شارك المشاعر المالية

يمكنك الجلوس مع شريك الحياة، ومع تناول كوب من القهوة معه، تكلّم معه حول مشاعرك المالية. مثل أسوأ مخاوفك المالية، وما هو أسوأ خطأ مالي ارتكبته، وجوانب التعامل مع الأموال التي تجيدها.

ثانيا: شارك الحقائق المالية

شارك مع شريك الحياة أين وكيف تدفع الفواتير. وفيما إن كنت تراجع صناديق التقاعد والاستثمارات الخاصة. كما كن صريحا عن الديون التي لديك. وأطلعه على مزايا البرامج المالية: التأمين على الحياة، والتقاعد، وخيارات الإجازة الطبية. ضع المعلومات في مكان واحد حيث يسهل الوصول إلى كل واحد منكم، إما رقميا أو على الورق.

ثالثا: خصص وقتا لتنمية أموالك مع شريك الحياة

خصص وقتا لتنمية أموالك مع شريك الحياة. مثل تحديد موعدا للقاء محاسب، مدرب مال، ومستشار استثمار، التعلّم أكثر وهكذا. على أن يكون مرة على الأقل كل شهر. العلاقة المالية الحميمة تتطلب الممارسة. والطريقة الوحيدة لإجراء تغييرات وبناء الثقة كزوجين هي مشاركة المعلومات والمسؤولية. فالتخطيط المسبق، واتخاذ خطوات صغيرة سيوصلك مع شريك الحياة إلى الحياة المالية المنشودة كفريق.

 

تنويه: المقالات المنشورة لا تعبّر عن رأي المجلة وهي ليست مسؤولة عنها
لا يمكنك نسخ النص!