مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

نصائح غذائية لمن تعافى من فيروس كورونا عصائر طبيعية وسوائل صحة مجلة فوياج الإلكترونية
صحة

نظام غذائي لمن تعافى من فيروس كورونا

شارك هذا المنشور
نصائح غذائية لمن تعافى من فيروس كورونا عصائر طبيعية وسوائل صحة مجلة فوياج الإلكترونية

تتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا بسرعة، ويتزايد عدد الأشخاص الذين يتعافون منه بنسبة متساوية. لكن الأشخاص الذين يتعافون، تظهر عليهم أعراض الضعف الحاد والخمول. شاركت خبيرة التغذية والمؤلفة الشهيرة Rujuta Diwekar نظاما غذائيا لمن تعافى من فيروس كورونا:

الاستيقاظ: اللوز المنقوع والزبيب

نصائح غذائية لمن تعافى من فيروس كورونا صحة مجلة فوياج الإلكترونية

إن نقع المكسرات قبل أكلها، يسهل مضغها وهضمها في الجسم. يساعد نقع اللوز على إطلاق الليباز Lipase، وهو إنزيم يساعد الجسم على هضم الدهون.

الإفطار: حبوب الراجي

الراجي هو مصدر قوي للكالسيوم، وغني أيضا بالألياف. وكوجبة إفطار، سيساعد الجهاز الهضمي الضعيف، كما يقلل من استجابة نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري. ويحتوي على الكالسيوم والفوسفور، وكلاهما يساعد في تعزيز صحة العظام. كما أنه غني بالحديد الذي يساعد على زيادة التمثيل الغذائي، ويغذّي خلايا الدم الحمراء.

الغداء: سكر الجاجري والسمن

يعمل المزيج بشكل مثالي للمساعدة في إزالة السموم من الجسم. فالجاجري غني بالحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين B و C، في حين أن السمن مصدر غني للأحماض الدهنية والفيتامينات A و E و D. كما أنه غني بالكالسيوم وفيتامين K الذي يقوي صحة العظام.

العشاء: الخيجدي

الخيجدي عبارة عن خليط من الأرز والعدس والخضراوات. إنه غذاء ممتاز، فيه 10 أحماض أمينية، مما يجعله نظاما غذائيا كاملا غني بالبروتين. كما أن الخضار الموجودة فيه تمنحك ما يكفي من الألياف، ومضادات الأكسدة، وإضافة القليل من السمن يجعلها غنية بالدهون الصحية.

تناول السوائل باستمرار

نصائح غذائية لمن تعافى من فيروس كورونا عصائر طبيعية وسوائل صحة مجلة فوياج الإلكترونية

وأخيرا يجب المحافظة على رطوبة الجسم، من خلال تناول المياه ومختلف العصائر الطبيعية، التي من شأنها المساهمة في تسهيل عملية الهضم.

لا يمكنك نسخ النص!