مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

نصائح لتقليل تساقط الشعر أثناء الحمل جمالك مجلة فوياج الإلكترونية
جمالك

نصائح لتقليل تساقط الشعر أثناء الحمل

شارك هذا المنشور
نصائح لتقليل تساقط الشعر أثناء الحمل جمالك مجلة فوياج الإلكترونية

يعتبر تساقط الشعر شائعا جدا لدى النساء الحوامل. وتعاني العديد من الأمهات الجدد من تساقط الشعر الزائد بعد الولادة. أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر هو التغيرات الهرمونية التي يمر بها الجسم أثناء الحمل. وفي يلي نصائح للتقليل من تساقط الشعر أثناء الحمل:

تجنّبي التسريح المتكرر للشعر

تجنّبي التسريح المتكرر للشعر، لأن ذلك قد يؤدي إلى تساقط الشعر، خاصة عندما يكون الشعر مبللا. حينها يكون هشا، ويمكن أن يتكسر بسهولة.

استخدمي منتجات الشعر المناسبة

قد تؤدي التغيرات الهرمونية إلى تغير في نوع فروة الرأس ونوع الشعر. استخدم منتجات العناية بالشعر المناسبة لنوع فروة الرأس ونوع الشعر، فمن المستحسن بالتأكيد استخدام المنتجات الخالية من الكبريتات، كما أن وضع كريم الشعر، سيحافظ على مستوى الرطوبة في الشعر.

تجنّبي التسريحات التي تشد الشعر

تجنّبي تسريحات الشعر التي تشد الشعر، لأنها ستسحب شعرك وتضغط عليه، ويمكن أن تؤدي إلى زيادة تساقط الشعر. تجنبي مثلا تسريحات ذيل الحصان والكعكات المشدودة. استخدمي إكسسوارات الشعر الناعمة، وابتعدي عن بكل الشعر التي تشده.

تناولي غذاء صحي متوازن

الغذاء الصحي والنظام الغذائي المتوازن هما مفتاح الحصول على شعر لامع وصحي. أدخلي الفواكه والخضروات الطازجة، والأطعمة الغنية بالبروتين في نظامك الغذائي. أيضا، تناولي كمية كافية من الماء يوميا.

قصي أطراف الشعر

يمكن أن يساعد قص أطراف شعرك بانتظام الحصول على شعر صحي. كما أن تغيير قصة الشعر سيجعلك تشعرين بالرضا عن نفسك.

راجعي الطبيب من الطبيعي أن تتساقط حوالي 80-100 شعرة يوميا بسبب الحمل. ولكن إذا لاحظتِ أكثر من ذلك، راجعي الطبيب.

لا يمكنك نسخ النص!