مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

كيف تبدأ التسويق بالعمولة مال وأعمال مجلة فوياج الإلكترونية
مال وأعمال

نصائح عند التسويق بالعمولة

شارك هذا المنشور
كيف تبدأ التسويق بالعمولة مال وأعمال مجلة فوياج الإلكترونية

يريد الكثير من الناس أن يبدأ نشاط ثان هذا العام كوسيلة لكسب دخل سلبي، أو لتنويع إمكانات دخله. بعد عام 2020، تعلمنا درسين مهمين: نحن بحاجة إلى أن نكون مبدعين للبقاء في المقدمة، وأن نقوم بتنويع الدخل. وأحد الطرق لذلك هو التسويق بالعمولة.

لماذا التسويق بالعمولة؟

تتوقع Adobe Analytics أن تصل التجارة الإلكترونية إلى تريليون دولار لأول مرة في عام 2022. مع صعود المؤثرين ومنصات الوسائط الاجتماعية، أصبح التسويق بالعمولة سريعا كأحد أكبر مصادر الدخل عبر الإنترنت في الوقت الحالي.

كيف يتم التسويق بالعمولة؟

هناك العديد من الطرق للتسويق بالعمولة. مثلا، تنتشر الفيديوهات الخاصة بالمؤثرين وهم يعبرون عن إعجابهم بمنتج ما أو فتح هدية لهم، ويظهر ذلك بشكل طبيعي، وعلى الأرجح لن تلاحظ أنه إعلان ترويجي على الإطلاق. ومنهم من يرشدك إلى اتباع روابط في الملف التعريفي الخاص به، أو أسفل الفيديو الذي ينشره على اليوتيوب حول الخدمة أو المنتج الذي يقوم بالترويج له بشكل غير مباشر.

نصائح عند التسويق بالعمولة

اختر المنصة المناسبة

اختر منصة وسائط اجتماعية تناسب جمهورك ومحتواك بشكل أفضل. أسهل مكان للبدء هو حسابك أنت، بحيث يمكنك الاستفادة من المتابعين لك. وفي حال أردت استهداف فئة كبيرة بالسن، استخدام الفيسبوك. وإن أردت استهداف الأصغر سنا، وتريد التركيز على العروض الترويجية الجذابة أو الإبداعية، استخدم الإنستغرام أو تكتوك أو Pinterest.

اختر المنتجات بعناية

عليك عدم الترويج لأي نوع من المنتجات. اختر المنتجات بعناية على أن تكون في مجال واحد، ولمنتجات أنت بنفسك تؤمن بها. يمكنك معرفة ذلك من خلال النظر إلى المحتوى الذي تنشره بانتظام وحدد الموضوعات الموجودة. كلما زادت مصداقيتك عند الترويج للمنتجات، زادت مبيعاتك لجمهورك.

كن مبدعا

على عكس المؤثرين، يتعين على المسوّقين بالعمولة اختيار كيفية نشرهم للترويج لروابط الشركاء التابعة الفريدة الخاصة بهم. على سبيل المثال، يمكنك إجراء مقارنة بين المنتج الذي تروّج له، وآخر. أو جمع عناوين البريد الإلكتروني للتابعين، وإرسال العروض التي تؤمن بأنها ستستهويهم. وبقليل من المال، يمكنك إنشاء إعلانات لاستهداف أشخاص خارج دوائر التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني، ولكنهم مهتمون بمجال منتجك.

لا يمكنك نسخ النص!