مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

نصائح سفر آمنة لصيف سعيد وصحي صحة مجلة فوياج الإلكترونية
صحة

نصائح سفر آمنة لصيف 2021 في ظل كورونا

شارك هذا المنشور
نصائح سفر آمنة لصيف سعيد وصحي صحة مجلة فوياج الإلكترونية

يقترب الصيف بسرعة. بعد أكثر من عام من الحجر الصحي، يحرص الكثير منا على الهرب. لحسن الحظ، تفتح العديد من الدول الحدود التي كانت مغلقة ذات يوم، وتستعد لاستقبال السيّاح. إذا كنت تخطط للسفر في الأشهر المقبلة، فستساعدك النصائح الواردة أدناه في إعدادك لصيف صحي وسعيد وممتع:

أثبت أخذك للقاح كورونا

إذا كنت قد تلقيت لقاح كورونا، وتريد السفر، فقد تطلب منك بعض البلدان حمل جواز سفر التطعيم. تأكد من البحث عن إرشادات السفر المحلية الحالية، أو إرشادات السفر الدولية للبقاء على اطلاع، والاحتفاظ بوثائقك في متناول اليد أثناء سفرك. إن لم تأخذ اللقاح، فتحقق من وجهتك للتأكد من أن التطعيم ليس شرطا قبل الوصول. لا تزال معظم البلدان تطلب إثباتا لاختبار PCR السلبي، وفي بعض الحالات، الحجر الصحي عند الوصول.

سافر على درجة رجال الأعمال أو الأولى

إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك، فإن الترقية إلى درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى قد تعني تعرضا أقل للآخرين. يمكن أن تقلل هذه المساحة الإضافية من خطر الإصابة بفيروس كورونا أو نقله. كما يمكنك النزول من الطائرة في وقت أقرب، مما يقلل من تعرضك للآخرين. وفي حال أردت السفر على الدرجة السياحية، اتبع هذه الإرشادات الاحتياطية:

أولا: ارتدِ كمامة أو اثنتين، وقم بتغيير الكمامة كل ساعة.

ثانيا: حافظ على فتحة التهوية مفتوحة للمساعدة في دوران الهواء.

ثالثا: استخدم معقّم اليدين بعد استلام أي شيء من المضيفة، وعند استخدامك للحمام والعودة منه.

احتفظ دوما بمعقّم اليدين

لا تضع معقّم اليدين بعيدا عنك، حتى بعد الوصول إلى وجهتك. لا تدري، لعل ركوبك لحافلة سياحية، أو لمس زر المصعد، أو حتى مسك الدرابزين في أحد المعالم السياحية، سيزيد من مخاطر تعرّضك لفيروس كورونا. ومن غير المعقول أن تجد المعقّم متوفّر في كل مكان. لذلك احتفظ دوما به، واستخدمه كثيرا.

تأكد من أن المعقّم فعالا

تأكد من أن المعقّم الذي تختاره فعّالا ويفي بمعايير السلامة. توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، بأن تحتوي جميع معقمات الأيدي على 60 بالمائة على الأقل من الكحول. سواء أخذت اللقاح أم لا، فإن الاحتفاظ بزجاجة صغيرة من المعقّم معك، يمكن أن يحدث فرقا بين وقف انتشار الفيروس ونقله.

احجز في مكان خاص

إذا كانت الفنادق أو النزل أو المنتجعات هي عادة مكان الإقامة الذي تختاره، فقد يكون الوقت الآن هو الوقت المناسب للنظر في شيء مختلف. يعد حجز منزل كامل أو كوخ ريفي أو شقة مكتفية ذاتيا خيارا أكثر أمانا للمسافرين المحصّنين وغير المحصّنين. هناك خيارات كثيرة لأماكن الإقامة الخاصة المدرجة في مواقع السفر، مثل Airbnb وVrbo وFlipKey.

اختر الأماكن الخارجية

ربما تود التخييم هذا الصيف. نظرا لأن المساحات المغلقة تشكل تهديدا صحيا أكبر.

استأجر سيارة

لا تترك الحافلات والقطارات المزدحمة، والرحلات المحجوزة بالكامل، مساحة صغيرة للتباعد الجسدي. حتى أنهم قد يثيرون بعض القلق بعد عام من الاتصال المحدود بالآخرين. لذلك استأجر سيارة. إذا كنت تستخدم وسائل النقل العام، فتحقق من الإرشادات المحلية مسبقا لمعرفة كيف تضمن كل خدمة التباعد الجسدي. تأكد من اتباع أفضل الممارسات للبقاء آمنا، مثل مضاعفة الأقنعة، والحصول على التطعيم في أسرع وقت ممكن.

تجنّب الازدحام

يعد ترتيب أنشطة مشاهدة المعالم السياحية خارج ساعات الذروة إحدى الطرق لتفادي الازدحام. تشكل الرحلات الخارجية أيضا مخاطر أقل. لذا فكر في القيام برحلات إلى الشواطئ والمتنزهات الوطنية.

لا يمكنك نسخ النص!