مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

نصائح أتمنى لو استمعت إليها منذ سنوات مقالات مترجمة مجلة فوياج الإلكترونية
مقالات

نصائح أتمنى لو استمعت إليها منذ سنوات

شارك هذا المنشور
نصائح أتمنى لو استمعت إليها منذ سنوات مقالات مترجمة مجلة فوياج الإلكترونية

بقلم Blake Burge

هذه مجموعة من النصائح في مجال الحياة والأعمال، والتي أتمنى لو أنني استمعت إليها منذ سنوات مضت. لعلّها ستفيدك الآن عزيزي القارئ أكثر مني:

كن مع الأفضل منك

تفاعل مع الأشخاص الأكثر ذكاءً والأفضل منك. إنه أمر مخيف، لكنك ستكتسب المزيد من المعرفة، وستحصل على المزيد من الصفقات، وستحقق مكاسب بمجرد أن تكون في المكان المناسب.

اختر فريق العمل بعناية

إن من تعمل معه، وما تقوم به أكثر أهمية من العمل الجاد. أنا لست ضد العمل الجاد، ولكن إن كنت لا تستمع مع أشخاص في مشروع لا تهتم به، أتركه بكل بساطة. الحياة قصيرة جدا.

استمتع في يومك

استمتع في الأيام الجيدة بقدر إحباطك في تلك السيئة. البشر سيئون في ذلك، وأنا منهم؛ في حال سار أمر واحد بشكل خاطئ، سيفسد ذلك كل يومك. ولا يجب أن يحصل ذلك. فأنت من تختار ما سيحصل بعدها.

العمر ليس كل شيء

مع تقدمنا من العمر، نميل إلى الاستخفاف برأي الشباب، وعدم الثقة بخياراتهم. ربما ذلك صحيحا، ولكن قد نميل إلى التطرّف. لذلك، على كل طرف التعلّم من الآخر.

الحياة أكبر من الإنترنت

هناك الكثير من النعم في هذا العالم لا نلق لها بالا. أطفئ الأخبار، أخرج، لا تقرأ التعليقات، توقف عن التفاعل مع السلبية، وستصبح أقل سلبية.

توقّف عن تجنّب المحادثات الصعبة

نعم أنا معك أنها سيئة. ولكن ما يجعلها أسوأ هو تأخيرها. الكثير منا يقلق بشأنها، ويأخذ ذلك منه وقت أكبر من وقت المحادثة الفعلي. إجلس، تحدّث بما تريده، وامضي.

ابتعد عن الديون

أنا أتفهم ظروف الناس المختلفة. ولكن عندما تبدأ في الحياة، تجنّب الديون قدر المستطاع. أنت لا تحتاج لمنزل فخم وسيارة حديثة وملابس من أغلى الماركات، وإنما إلى رصيد في البنك. المال يفتح الأبواب، والديون تغلقها.

لا تخشى الفشل

الشيء الأول الذي يعيق معظم الناس هو الافتقار إلى الثقة بالنفس. إنهم يخشون الفشل. ها هي الحقيقة: عدم الرغبة في المحاولة هو الفشل النهائي. إذا لم تحاول أبدًا، فلن تفشل أبدًا. ولن تفوز أبدًا أيضًا.

إسأل أكثر

يبدو أن أذكى الناس الذين أعرفهم لا يخافون من الظهور بمظهر الغبي. عندما لا يعرفون شيئًا، يسألون. عادة ما يحدث شيء غريب بعد ذلك بوقت قصير. كل شخص آخر في الغرفة يخرج ويقرّ بأنه لم يفهم أيضًا.

تمهّل

في المرة القادمة التي توشك على نشر منشور أو إرسال البريد الإلكتروني في خضم اللحظة، توقف مؤقتًا. أعد قراءته. هل مازلت تشعر بالمثل؟ يمكن للوقت أن يصنع المعجزات. تكون الاستجابة المُقاسة دائمًا أفضل من رد الفعل الفوري.

تحكّم في نفسك

أهم شيء يمكنك القيام به بشكل يومي، أن تتحكم في عقلك وأفعالك وأقوالك وتأثيرك على الآخرين. كل هذا ينبع من قدرتك على التحكم في ما يدور في رأسك.

تنويه: المقالات المنشورة لا تعبّر عن رأي المجلة وهي ليست مسؤولة عنها.

لا يمكنك نسخ النص!