مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

موت عشريني بلقاح فايزر في نيوزلاندا صحة مجلة فوياج الإلكترونية
صحة

موت عشريني بلقاح فايزر في نيوزلاندا

شارك هذا المنشور
موت عشريني بلقاح فايزر في نيوزلاندا صحة مجلة فوياج الإلكترونية

قالت السلطات النيوزيلندية اليوم أنها ربطت وفاة رجل يبلغ من العمر 26 عاما بلقاح كورونا الذي تنتجه شركة فايزر، وذلك بعد أن أصيب الشخص بالتهاب في عضلة القلب. وهو التهاب نادر أصابه بعد تناول جرعته الأولى.

الوفاة الثانية

والوفاة هي الثانية لنيوزيلندا المرتبطة بآثار جانبية معروفة لكنها نادرة للقاح. حيث أبلغت السلطات الصحية في أغسطس الماضي عن وفاة امرأة بعد تناول جرعاتها. وقال مجلس مراقبة السلامة المستقل للقاح كورونا في بيان: “مع المعلومات المتوفرة حاليا، اعتبر المجلس أن التهاب عضلة القلب ربما كان بسبب التطعيم في هذا الشخص”.

تجاهل الأعراض

الرجل الذي توفي في غضون أسبوعين من جرعته الأولى، لم يطلب المشورة الطبية أو العلاج لأعراضه. التهاب عضلة القلب هو التهاب يمكن أن يحد من قدرة القلب على ضخ الدم، ويمكن أن يسبب تغيرات في نظم ضربات القلب.

فايزر تعلم

قال متحدث باسم شركة فايزر إن الشركة كانت على علم بتقرير الوفاة في نيوزيلندا، وأنها راقبت جميع التقارير المتعلقة بالأحداث السلبية المحتملة، واستمرت في الاعتقاد بأن ملف الفوائد والمخاطر للقاح الخاص بها كان إيجابيا. على الرغم من الآثار الجانبية النادرة، قال مجلس سلامة اللقاح إن فوائد التطعيم تفوق المخاطر بشكل كبير.

وفيات أخرى

قال مجلس سلامة اللقاحات في نيوزيلندا إن شخصين آخرين، أحدهما يبلغ من العمر 13 عاما، توفيا بسبب احتمال الإصابة بالتهاب عضلة القلب بعد أخذ اللقاح. وأضاف أن هناك حاجة لمزيد من التفاصيل قبل ربط وفاة الطفل باللقاح، بينما من غير المرجح أن تكون وفاة رجل في الستينيات من عمره مرتبطة باللقاح.

لا يمكنك نسخ النص!