مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

ما أفضل نصيحة قدمها لك والداك مقالات مارك مانسون مجلة فوياج الإلكترونية
مقالات

ما أفضل نصيحة قدمها لك والداك؟

شارك هذا المنشور
ما أفضل نصيحة قدمها لك والداك مقالات مارك مانسون مجلة فوياج الإلكترونية

بقلم Mark Manson – صاحب أفضل الكتب مبيعا

في الأسبوع الماضي، سألت الأشخاص على Twitter ما هو الشيء الذي أخبرهم به آباؤهم عندما كانوا أطفالا، لكنهم لم يدركوا أنه صحيح حتى أصبحوا بالغين. استجاب أكثر من 250 شخصا. وهذه من أفضل النصائح التي وجدتها:

مشاركات روّاد تويتر

“لا تشعل النار في نفسك لتدفئة الآخرين”.” سمعتها عندما كنت طفلا، ولكن نادرا ما اتبعتها في العشرينيات من عمري”.

“لا أحد يستطيع أن يجعلك تشعر بالطريقة التي لا تريد أن تشعر بها.”

“اقبل الموقف أو أجر تغيير أو غادر.” “وصلت إلى مستوى جديد من التفاهم حول هذا خلال العام الماضي “.

“إذا فعلت شيئا ما، افعله بأفضل ما لديك. حتى لو كان تنظيف مخلّفات الكلب”.

“ليس كل الأشخاص الذين يحتفلون معك سوف يتضورون جوعا معك.” “أدركت ذلك متأخرا جدا”.

“لا تجد الوقت. خصص الوقت”.

“كما أحب والدي أن يقول:” عندما تدرك أن ما قاله والدك كان صحيحا ، سيكون لديك ابن أو ابنة سيخبرك أنك مخطئ! “

يمكنك أن تجد بقية المشاركات من هنا.

نصيحة والداي

أفترض أنني يجب أن أشارك بنصيحة والداي لم أكن أقدرها أبدا حتى أصبحت بالغا. وهو شيء ستجده في ربع مشاركات روّاد تويتر، وهو عن المال: توفير المال، عدم الوقوع في الديون، عدم إهدار المال، الإنفاق في حدود الإمكانيات، وما إلى ذلك.

العمل منذ الصغر

إذا كان هناك شيء واحد أخبرني به والداي وكان صحيحا، فهو المال. لقد كانوا صارمين بشكل لا يصدق بشأن ذلك، وخاصة والدي. منذ أن كنت طفلا، حوّلني والداي أنا وأخي إلى عمّال بأجر، للقيام بأعمال حول المنزل. بدلا من مجرد الدفع لنا، أعطانا والدي خيار أخذ النقود كل أسبوع، أو ترك رصيد معه وتحصيل الفائدة عليه. ربما حصلت على أول دفعة فائدة لي في الوقت الذي تعلمت فيه القراءة.

لن أقترض المال

بعد بضع سنوات، عندما أردت شراء مجموعة Lego لم أستطع تحمّلها، أقرضني والدي المال مع إرفاق قدر كبير من الفائدة. كنت ما زلت أصغر من أن أفهم النسب المئوية أو أحسب APY، لقد تعلمت بسرعة ألا أقترض المال! لقد استغرق الأمر ما يقرب من شهرين لأرده له، والذي كان، بالنسبة لطفل يبلغ من العمر تسع سنوات، الدهر كلّه!

الغضب والبكاء

كرهت كل هذا بالطبع. كنت أصرخ وأبكي وأشتكي، وأسأل لماذا لا يمكن أن يكونوا مجرد آباء عاديين ويشترون لي أشياء مثل جميع الآباء الآخرين. شعرت بالذلّ والظلم. لم تكن عائلتي فقيرة. على العكس من ذلك، كنا ميسورين للغاية. فلماذا كان عليّ الحصول على وظيفة بمجرد أن أتمكن من الناحية القانونية فقط من شراء جهاز تحكم جديد من Nintendo لنفسي؟ بدا الأمر جنونيا!

نصيحة قيّمة

التحقت بالجامعة واكتشفت أن جميع أصدقائي تقريبا كانوا مفلسين بشكل دائم، ولم أكن منهم. عندها فقط بدأت أقدر السبق الذي حصلت عليه. حتى الآن أنا مصدوم من الأميّة المالية للكثير من البالغين الذين قابلتهم.

المال مهم جدا

في الحياة، المال مهم جدا. إنه يؤثر على كل جانب من جوانب حياة البالغين: خيارات حياتك المهنية، وصحتك، وأسلوب حياتك، واحترامك لذاتك، وعلاقاتك الرومانسية. ربما في عالم مثالي لن يكون ذلك صحيحا. لكننا لا نعيش في عالم مثالي.

للإطلاع على بقية مقالات الكاتب المترجمة، من هنا

تنويه: المقالات المنشورة لا تعبّر عن رأي المجلة وهي ليست مسؤولة عنها.

لا يمكنك نسخ النص!