مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

لصحة جيدة يجب أن يكون هذا هو محيط خصرك صحة مجلة فوياج الإلكترونية
صحة

لصحة جيدة: يجب أن يكون هذا هو محيط خصرك

شارك هذا المنشور
لصحة جيدة يجب أن يكون هذا هو محيط خصرك صحة مجلة فوياج الإلكترونية

هل ترغب في الحفاظ على صحة جيدة وإبعاد الأمراض؟ قد يكون خفض محيط الخصر لديك إلى أقل من نصف طولك أمرًا أساسيًا بدلاً من مجرد قياس مؤشر كتلة الجسم (BMI) ، وفقًا لخبراء الصحة في المملكة المتحدة.

السمنة المركزية

يعد تراكم الدهون حول الخصر، والذي يسمى “السمنة المركزية”، سببًا رئيسيًا لزيادة خطر الإصابة بالسكري من النوع 2، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والسكتة الدماغية.

نسبة الخصر إلى الطول

يمكن أن يكون قياس نسبة الخصر إلى الطول بدلاً من مجرد مؤشر كتلة الجسم أكثر فائدة. لأن مؤشر كتلة الجسم لا يأخذ في الاعتبار الوزن الزائد حول البطن. كما أنه غير دقيق في الأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 35، أو النساء الحوامل أو الأطفال دون سن الثانية. لذلك إن أردت الصحة الجيدة، يجب أن يكون محيط خصرك أقل من نصف طولك.

قياس الخصر

لقياس الخصر، أوجد الجزء السفلي من أضلاعك وأعلى الوركين. لف شريط قياس حول الخصر في منتصف المسافة بين هذه النقاط. قم بالزفير بشكل طبيعي قبل أخذ القياس. أشارت الإرشادات المحدثة إلى أنه يجب على الأطباء التفكير في استخدام نسبة الخصر إلى الطول عند الأطفال والشباب الذين تزيد أعمارهم عن خمس سنوات لتقييم المخاطر الصحية والتنبؤ بها.

استثناءات

بينما يشعر بعض الخبراء أن تجربة طرق جديدة لجعل الناس يفكرون في صحتهم ليست ضارة، قال آخرون إن قياس محيط الخصر لا يصلح للأشخاص القصر جدًا أو كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، والذين قد يكونون قد فقدوا طولهم مع تقدم العمر.

لا يمكنك نسخ النص!