مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

شارك هذا المنشور

لا تفعل هذه الأشياء بحضور ملكة إنجلترا

تم النشر في يوليو 6, 2019

من يدري؟ لعل ذاك اليوم الذي تتواجد فيه مع ملكة بريطانيا قريب. لا تستغرب ذلك. فالحياة مليئة بالمصادفات والفرص المذهلة. لذلك لن يضرك معرفة كيفية التصرّف إن صدف وقابلت ملكة إنجلترا يوما ما. أليس كذلك؟ لذلك نقدّم لك في هذا الخبر آداب السلوك عند مقابلتها، وبالتحديد الأشياء التي عليك تجّنب القيام بها بحضورها. ولسبب وحيد، تجّنب الحرج العلني!

لا تلمس الملكة

أهم شيء عليك تذكره، هو عدم لمس الملكة. يمكنك مصافحتها، فقط في حال عرضت عليك ذلك. وكان أن حصل هناك لمس لساعد الملكة عام 2000، ومن قبل الحاكم العام لكندا، ديفيد جونستون، وذلك أثناء نزولها من على السلالم في إحدى أنشطة لندن، وكان يعلم تماما أن ذلك مخالفا للبروتوكول، ولكنه ظنّ أن سلامة الملكة أولا، بالعمل على تجنّب تعثرها. لكنه تسبب باستهجان العالم بذلك.

وتفيد لوسي هوم، مساعدة المدير في شركة ديبريت Debrett، وهي شركة تدريب مهنية، تأسست عام 1769، وتملك سلطة في آداب السلوك البريطانية الحديثة، بأنه لا بأس بحصول بعض التلامس بعد التصافح. ولكن من الأفضل عدم المبادرة بذلك، ومع أي عضو من العائلة المالكة. وربما سيمنحوك عناقا، أو يضعون ذراعهم حولك، لكنهم بالعادة ينتظرون لمعرفة ما سيتم توقعه، أو المناسب للموقف.

لا تتأخر

في حال تمت دعوتك لحدث ما، وبحضور الملكة، عليك ألا تصل أبدا بعدها. كما عليك ألا تغادره قبلها. وفي حال أردت المغادرة مبكرا، عليك الحصول على إذن بذلك، ومن خلال سكرتير خاص.

لا تدر ظهرك

عندما تتواجد بنفس الغرفة التي فيها الملكة، لا تدر ظهرك إليها. فهو يعد وقاحة. ويقترح خبراء الإتيكيت، أنه عندما تكون بنفس الغرفة مع الملكة، بأن تجلس بشكل شبه دائري، وأن لا تحمل بأي شيء في يديك. كما من النادر أن يتم الجلوس بخطوط مستقيمة عند حضور الملكة، وإنما يتم التواجد حولها بشكل شبه دائري.

لا تلتقط سيلفي

غير مسموح إلتقاط الصور في منزل الملكة. وبالرغم من أن الملكة من أكثر الشخصيات التي يتم تصويرها في العالم، إلا أن التصوير غير الرسمي ممنوع في القصور الملكية. وكان أن تم الطلب من ضيوف جاؤوا من ألمانيا عام 2015، بعدم محاولة التقاط صور السيلفي.

لا تتناول الكحول

بالرغم من المعروف عن إسراف بعض أعضاء العائلة المالكة، وعبر التاريح لشرب الخمر، مثل هنري الثامن، وجورج الرابع، لكن لا يعني ذلك أن تكون مخمورا. قد تكون متوترا للقاء الملكة، لكن لا تحاول التخلّص من ذلك بتناول الكحول قبل مقابلتها.

ما عليك فعله

الآن وبعد أن علمت ما عليك تجنّبه، هذه هي قائمة بما عليك فعله:

1. كن مرنا عند التحية. للرجال عليهم تحنية الرقبة، وللنساء، القيام بحركة قصيرة لأسفل وأعلى.

2. لا تتكلم ما لم يتم محادثتك.

3. لا تجلس قبلها.

4. لا تأكل قبلها.

5. دع الملكة تقود الحديث.

بالنهاية، في حال اتركبت أي خطأ، لا تذعر. فلن يتم سجنك. يمكنك ببساطة الاعتذار في حال شعرت أنك أسأت التصرف في أي وقت.

لا يمكنك نسخ النص!