مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

لأول مرة أمازون ستبدأ التوصيل عبر الدرون في كاليفورنيا مال وأعمال مجلة فوياج الإلكترونية
مال وأعمال

لأول مرة: التوصيل عبر الدرون من أمازون

شارك هذا المنشور
لأول مرة أمازون ستبدأ التوصيل عبر الدرون في كاليفورنيا مال وأعمال مجلة فوياج الإلكترونية

ستبدأ أمازون في تسليم الطرود للمتسوقين عبر الدرون لأول مرة في وقت لاحق من هذا العام، في انتظار الموافقة التنظيمية النهائية. وقالت إن العملاء في بلدة لوكفورد بكاليفورنيا سيتمكنون من التسجيل للحصول على آلاف البضائع التي يتم تسليمها جواً إلى منازلهم، وذلك عبر خدمة Prime AIR وفي أقل من ساعة.

التوسّع بأمان

وعد عملاق التسوّق بتسليم الطائرات بدون طيار لسنوات لكنه واجه تأخيرات ونكسات. وأفادت أمازون في منشور على مدونة: “الوعد بتسليم الطائرات بدون طيار غالبًا ما يشبه الخيال العلمي. لكن في وقت لاحق من هذا العام، سيصبح عملاء أمازون الذين يعيشون في لوكفورد، كاليفورنيا، من بين أول من يستلمون شحنات Prime Air. ستساعدنا ملاحظاتهم حول Prime Air في إنشاء خدمة من شأنها أن تتوسع بأمان لتلبية احتياجات العملاء في كل مكان.”

إسقاط الطرود

وقالت أمازون إن الطائرات بدون طيار ستتم برمجتها لإسقاط الطرود في الأفنية الخلفية للعملاء في لوكفورد، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 4000 شخص. وستكون الطائرات قادرة على الطيران “خارج خط البصر”، مما يعني أنه ليس من الضروري أن يتحكم فيهم مراقب بصري؛ بدلاً من ذلك سيتم استخدام أجهزة الاستشعار لتجنب الطائرات الأخرى، والأشخاص، والحيوانات الأليفة، والعقبات.

تجارب سابقة

في ديسمبر 2016، أجرت الشركة تجربة ناجحة في كامبريدج بالمملكة المتحدة. تم تسليم طرد بواسطة طائرة بدون طيار في 13 دقيقة. ومنذ ذلك الحين، قامت بتجربة شراكات تسليم طائرات بدون طيار مع تاجر التجزئة الأمريكي Walmart وشركات البريد السريع FedEx وUPS. وفي شرح لكيفية عمل شحنات  Prime Air، قالت أمازون: “سيتمكّن العملاء في Lockeford برؤية سلع Prime Air المؤهلة على أمازون، وسيقدمون طلبًا كما يفعلون عادةً، وسيحصلون على وقت وصول تقديري باستخدام أداة تعقب الحالة لطلبهم.

لا يمكنك نسخ النص!