مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

كيف تصبح أكثر إنتاجية بالعمل أقل مقالات مترجمة مارك مانسون مجلة فوياج الإلكترونية
مقالات

كيف تصبح أكثر إنتاجية بالعمل أقل

شارك هذا المنشور
كيف تصبح أكثر إنتاجية بالعمل أقل مقالات مترجمة مارك مانسون مجلة فوياج الإلكترونية

بقلم Mark Manson – صاحب أكثر الكتب مبيعا

استغرق الأمر مني 18 شهرا لكتابة “فن اللامبالاة”. خلال تلك الفترة الزمنية، كتبت ما يقرب من 150,000 كلمة للكتاب (حوالي 600 صفحة). جاء معظم ذلك في الأشهر الثلاثة الأخيرة. في الواقع، يمكنني القول بثقة أنني أنجزت الكثير في الأشهر الثلاثة الأخيرة أكثر مما فعلت في الخمسة عشر الأولى مجتمعة.

إدارة الوقت التقليدية

يخبرك كل كتاب عن الإنتاجية على هذا الكوكب، من David Allen إلى Benjamin Franklin، نفس الشيء تقريبا: استيقظ عند الفجر. اشرب بعض السوائل المحفزة. قم بتقسيم فترات عملك إلى أجزاء صغيرة مرتبة حسب الحاجة الملحة والأهمية. احتفظ بالقوائم والتقويمات الدقيقة، وجدول المواعيد قبل 15 أسبوعا. كن مبكرا في كل شيء.

أكتب فجأة

أنا أكره الصباح. هل تعرف ما هي عادة “روتين الصباح” لدي؟ استرخِ وتابع الفيسبوك! وإذا كنت محظوظا، فإن الأخبار التي تظهر على صفحتي ستثير استفزازي لدرجة أنني سأبدأ الكتابة دون أن أدرك ذلك. (بعد كل شيء، ما هو الأهم من إثبات لشخص ما على الإنترنت أنه مخطئ؟).

الثالثة صباحا

الحقيقة هي أنني أقوم ببعض من أفضل كتاباتي في الساعة الثالثة صباحا، أثناء استماعي لموسيقى عالية. آخذ الخميس إجازة عشوائية. أنا أكره التقويمات. وبعد إدارة عملي الخاص عبر الإنترنت لما يقرب من 10 سنوات، ما زلت لا أمتلك تقويما واحدا. هذا ما يناسبني، وربما لن يناسبك، فلماذا العناء في التكلّم عن ذلك؟

الإنتاجية شخصية

أعتقد أن الإنتاجية هي شيء شخصي بعمق. لدينا جميعا عقولا مختلفة، وبالتالي، تفضيلات ووجهات نظر ومواقف مختلفة نشعر فيها بأكبر قدر من الفعالية. وبالتالي، في المرات القليلة التي حاولت فيها الخوض في الإنتاجية على هذا الموقع، بدلا من الانزعاج من التطبيقات الجديدة، أو الطقوس الصباحية، كنت قد ركزت على فهم نفسية المرء.

القلق والمماطلة

على سبيل المثال، المماطلة مرتبطة ارتباطا وثيقا بالقلق. لذلك من المهم تطوير فهم لأعصابك ومخاوفك. العمل لديه زخم لذلك، وبالتالي فإن تطوير طقوس شخصية للحصول على كرة الثلج الخاصة بك تتدحرج إلى أسفل المنحدر، أكثر أهمية بكثير من المكملات الغذائية التي يجب أن تتناولها، أو سجادة اليوغا للجلوس عليها في الصباح.

نصائح مختلفة للإنتاجية

قد لا تكون نصائح الإنتاجية، على سبيل المثال، لرسم المناظر الطبيعية بالألوان المائية، مفيدة لإنهاء إقراراتك الضريبية في الوقت المحدد. أو النصيحة التي قد تساعدك في التوصل إلى طريقة لإعادة تنظيم الفريق الذي تديره للتخلص من بعض الاختناقات، ليست هي نفس النصيحة التي من شأنها أن تساعدك على تنظيف شقتك بشكل أسرع. لذلك استمع للنصيحة المناسبة في العمل الذي تود أن تكون فيه أكثر إنتاجية.

للإطلاع على بقية مقالات الكاتب المترجمة، من هنا.

تنويه: المقالات المنشورة لا تعبّر عن رأي المجلة، وهي ليست مسؤولة عنها.

لا يمكنك نسخ النص!