مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

كيف تحمين نفسك من حروق الشمس جمالك مجلة فوياج الإلكترونية
جمالك

كيف تحمين نفسك من حروق الشمس

شارك هذا المنشور
كيف تحمين نفسك من حروق الشمس جمالك مجلة فوياج الإلكترونية

تحدث حروق الشمس بسبب التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية، من الشمس أو من مصادر أخرى مثل سرير التسمير والمصابيح الشمسية وما إلى ذلك. إذا نظرنا إلى الجلد المصاب بحروق الشمس بالمجهر، فسنرى أن الأوعية الدموية والخلايا قد تضررت بشكل كبير.

التعرض المتكرر للشمس

مع التعرض المتكرر للشمس، يبدأ الجلد في الظهور بمظهر داكن وباهت ومتغير اللون. ولكن في عالمنا المزدحم اليوم، من الصعب تجنب أشعة الشمس، لذلك نقدم أدناه بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في تجنب الآثار الضارة على البشرة:

الواقي الشمسي

ضعي الكريم الواقي من الشمس دائمًا بمعامل حماية 30 أو 50. يجب وضع واقي من الشمس كل ساعتين أو أكثر إذا كنتِ تتعرقين بشدة، أو تمارسين السباحة.

تجنّب الشمس

يُنصح بتجنب الشمس في منتصف النهار وخاصة بين الساعة 10:30 صباحًا حتى 3 مساءً. حيث أن الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب حروق الشمس هي الأقوى خلال هذا الوقت.

تغطية البشرة

يُنصح بارتداء ملابس مغطاة تحمي بشرتك من أشعة الشمس المباشرة. الملابس المغطاة هي: ملابس بأكمام طويلة، وقبعة واسعة الحواف.

النظارات الشمسية

احرصي على ارتداء النظارات الشمسية التي ترشح الأشعة فوق البنفسجية. وهي تساعدك على الرؤية بشكل أفضل عندما تكونين في الشمس. كما أنها تساعد في حماية عينيك من الإصابة بإعتام عدسة العين. عند شراء نظارات شمسية جديدة، تأكدي من أنها تحجب أشعة الشمس فوق البنفسجية فئة أ و ب.

علاج الحروق

العلاجات المنزلية التي ستساعدك على التئام وتخفيف حروق الشمس هي:

الماء البارد

من أشهر طرق علاج الالتهاب هو تبريد المنطقة المصابة بمساعدة الماء البارد. إنها طريقة فعالة للمساعدة على الفور في حروق الشمس، حتى لو كنت بالخارج، فحاولي القفز في الماء، سواء في الحمام أو البحيرة أو المجرى أو المحيط.

صودا الخبز ودقيق الشوفان

من أكثر الطرق فعالية لعلاج حروق الشمس، خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز في دلو أو حوض استحمام مملوء بالماء البارد، ثم ضعي المنطقة المصابة فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. كما أن إضافة كوب من الشوفان إلى الحمام يهدئ التهيج ويساعد البشرة على الاحتفاظ برطوبتها الطبيعية.

الصبّار

إذا لم يكن لديك نبتة الصبار في منزلك، يجب أن تحصلي على واحدة. تم استخدام الجل الموجود داخل هذا النبات لعدة قرون لعلاج جميع أنواع الأمراض، منها تخفيف حروق الشمس الأكثر شيوعًا دون وصفة طبية. حافظي على رطوبتك وعلى برودة جسمك، وإذا كانت حروق الشمس مؤلمة جدًا، استشيري الطبيب.

لا يمكنك نسخ النص!