مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

كيف تحمين شعرك من حرارة الصيف جمالك مجلة فوياج الإلكتروينة
جمالك

كيف تحمين شعرك من حرارة الصيف

شارك هذا المنشور
كيف تحمين شعرك من حرارة الصيف جمالك مجلة فوياج الإلكتروينة

مع اقتراب شهري يوليو وأغسطس، تلوح الشمس الحارقة فوق رؤوسنا. بقدر ما نريد، من المستحيل السبات والبقاء في المنزل في راحة مكيفات الهواء المفضلة لدينا طوال اليوم. لكن الخروج إلى الشمس يعني تعريض نفسك لخسائر محتملة على صحتك الجسدية وصحة بشرتك.

الآثار الضارة لحرارة الشمس

لأشعة الشمس المباشرة الكثير من الفوائد، ولكن مثلها مثل أي شيء آخر، يمكن أن يكون الإفراط في أي شيء سيئًا ويمكن أن يسبب ضررًا محتملاً. يمكن أن يتراوح من الجفاف إلى التسبب في حساسية، وكذلك تلف الشعر إلى حد ما. عادة، يستخف الناس بآثار الشمس الحارقة على الشعر. عندما يتعرض شعرك لأشعة الشمس بشكل مفرط، دون أي نوع من الحماية وقلة الاهتمام، يمكن أن يتحول إلى خشونة ويفتقر إلى المكونات الحيوية اللازمة للحفاظ على شعر صحي ولامع.

الضرر على الشعر

في كل مرة تشعرين فيها بالحاجة إلى حك رأسك، اعتبريه علامة على الشعر التالف وضرر فروة الرأس. ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد! يمكن للحرارة أن تلحق الضرر بشعرك إلى حد كبير وتتسبب في مشاكل الشعر، مثل الأطراف المتقصفة، والشعر الجاف والمتشابك، وتساقط الشعر، وقشرة الرأس، وتقشّر فروة الرأس، وفي الحالات القصوى: تغيّر اللون.

حماية شعرك

يشبه شعرك إلى حد كبير حضانة من العناصر المنقذة للحياة التي تحتاج إلى رعايتها. هناك عدة خطوات سهلة يمكنك اتباعها لضمان احتفاظ شعرك بجماله، والحفاظ على صحته دائمًا. فيما يلي بعض التغييرات الروتينية السهلة والثانوية التي تمثل نقطة انطلاق نحو حماية شعرك:

اختيار الشامبو الطبيعي

الشامبو مليء بالكثير من المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب ضررًا شديدًا لشعرك على المدى الطويل بدلاً من إصلاحه. أهم شيء من ناحية العناية بالشعر هو استخدام الشامبو الذي يلبي احتياجاتك بشكل جيد، ويضع الحساسية في الاعتبار. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا للكيماويات الزائدة في معظم أنواع الشامبو، فمن المؤكد أنك ستستفيدين أكثر من المكونات الطبيعية والمنتجات العشبية / العضوية.

وضع الزيوت

تساعد الزيوت على تكوين درع واقي رقيق فوق الشعر مما يحفظه من الاحتكاك ببعضه البعض. كما يحمي الزيت الشعر من التشابك، ويغذي فروة الرأس مما يساعد في الحفاظ على قوة الجذور ولون الشعر. في الصيف، أفضل زيت هو زيت جوز الهند، الذي له تأثير تبريد البحر. وزيت النعناع، والمعروف أكثر باسم المنثول والذي بالمعنى الحرفي للكلمة، له تأثير مثلج.

تغطية الشعر

لحماية شعرك وفروة رأسك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، قومي بتغطية الشعر عبر ارتداء الوشاح أو حمل المظلة.

ترطيب الشعر

طريقة أخرى لحماية شعرك هي ترطيبه بعمق مرة أو مرتين في الأسبوع. يمكن أن يساعد ترطيب الشعر في إغلاق المسام وتقليل مسام فروة الرأس. هذا من شأنه أن يساعد في الترطيب العميق والاحتفاظ بالرطوبة في الشعر وهو أمر ضروري.

التغذية الجيدة

أخيرًا، يجب التأكد من تضمين عدد من الفواكه والخضروات من جميع الألوان في نظامك الغذائي، بحيث تحصلين على مضادات الأكسدة التي تشتد الحاجة إليها للحماية من حرارة الصيف.

لا يمكنك نسخ النص!