مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

علاج حب الشباب في الجسم صحة مجلة فوياج الإلكترونية
صحة

علاج حب الشباب في الجسم

شارك هذا المنشور
علاج حب الشباب في الجسم صحة مجلة فوياج الإلكترونية

مع اقتراب فصل الصيف، سيكون الكثير من الناس متحمّس للتخلي عن ملابسه الشتوية، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حب الشباب في الجسم، قد يكون من الصعب عليهم الشعور بالراحة في ارتداء بعض الملابس. وفيما يلي طرق علاج حبّ الشباب من المنزل، بحسب الطبيبة Rekha Tailor، وهي أخصائية تجميل غير جراحية:

تجنّب الملابس الضيقة

أفادت الطبيبة بأهمية تجنّب الملابس الضيقة، واختيار الأقمشة الطبيعية مثل القطن والحرير. لأنها تسمح للهواء بالدوران بشكل طبيعي حول الجلد، ومنع إغلاق المسام.

استخدم منظفّات خالية من الرغوة

ابحث عن المنظفات الخالية من الرغوة Non-foaming، لأنها ستحفز إنتاج الزيت، وستسمح لبشرتك بالتنفّس، وسيساعد على منع انسداد المسام.

حمية صحية

ابتعد عن الأطعمة الجاهزة، والوجبات الخفيفة غير الصحية. واتبع حمية صحية تتضمن نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي. مع تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة، ومصادر البروتين الجيدة مثل الأسماك، والحبوب الكاملة. إذ من خلال تغيير عاداتك الغذائية، يمكنك تجنّب التسبب في ارتفاع سريع في نسبة السكر في الدم، ومستويات الأنسولين التي ستؤدي إلى انتشار الحبوب. كما الفوائد الإضافية للعناصر الغذائية والفيتامينات التي توفرها الفواكه والخضروات والسلطات الطازجة ستعزز بشرتك.

التقشير

هناك نوعان من التقشير: اليدوي، والكيميائي. والتقشير الكيميائي أفضل، لأن الكثير من الناس تقوم بفرك البشرة بشكل مفرط، مما قد يؤدي إلى إصابة بشرتهم وإتلافها. ابحث عن المنتجات التي تحتوي على أحماض الجليكوليك Glycolic Lactic Acid، واللاكتيكLactic Acid ، والماليك Malic Acid ، والساليسيليك Salicylic Acid. وقم بالتقشير مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

منع انتشار الحبوب

يمكنك منع انتشار الحبوب، بمحاولة عدم لمسها. لأن بذلك، ستنتشر الباكتيريا المسببة لحب الشباب. كما حاول الحفاظ على نظافة المنطقة؛ يمكن أن يكون غسل ظهرك في الحمام، واستخدام شيء مثل اللوفة، أو فرشاة ذات مقبض طويل طريقة جيدة لتنظيف المنطقة، وإزالة انسداد المسام، وتقليل انتشار حب الشباب. وتأكد من غسل المنطقة بانتظام، خاصة بعد فعل أي شيء يتسبب في تعرّق الجلد. ويمكن أن يساعد غسل المناشف، والملابس الداخلية، وغطاء المخدات، والفراش بشكل متكرر في القضاء على البكتيريا أيضا.

استشر الطبيب

إذا كان حب الشباب يؤثر على نفسيتك وأسلوب حياتك، استشر الطبيب. سيكون قادرا على وصف خطة علاج مناسبة. وغالبا تجمع بين العلاج بالليزر، ومنتجات العناية بالبشرة من الدرجة الطبية.

لا يمكنك نسخ النص!