مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

عربة التسوّق الذكية من أمازون تقنية مجلة فوياج الإلكترونية
تقنية

عربة التسوّق الذكية من أمازون

شارك هذا المنشور
عربة التسوّق الذكية من أمازون تقنية مجلة فوياج الإلكترونية

مما لا شك فيه محاولة شركة التقنية العملاقة أمازون السيطرة على أسواق البيع بالتجزئة. وذلك عندما قامت بإنشاء Amazon Go قبل ثلاثة أعوام، وهي سلسلة من المتاجر في أمريكا، وفيها يمكن للعملاء شراء حاجياتهم والخروج، دون الانتظار على الكاشير لدفع ثمنها. والآن أصبح هناك عربة التسوّق الذكية من أمازون، باسم Amazon Dash Cart.

العربة فقط في محلات أمازون

ستتوفر هذه العربة الذكية فقط داخل محلات أمازون في حي Woodland Hills، بولاية كاليفورنيا لاحقا هذا العام. ولا يوجد بيان رسمي في توسعة نطاق توفير هذه العربة.

مواصفات العربة الذكية

تأتي هذه العربة بحجم كيسين من البقالة. ومجهّزة بلوحة لمس تعرض إجمالي المشتريات. وستعمل العربة على رصد أفعال المشتري من إزالة وإضافة للمشتريات من العربة، وذلك من خلال خوارزمية الرؤية الحاسوبية، ومستشعرات، ومن ثم تعديل القيمة الإجمالية للمشتريات. كما فيها ميزان ليقيس وزن مختلف الخضراوات والفاكهة وحساب التكلفة الإجمالية.

طريقة الاستخدام

يتم تفعيل العربة من خلال رمز الاستجابة السريعة QR في تطبيق أمازون على الهاتف الذكي. وسيتمكن المشتري من الدخول إلى قائمة المشتريات التي أنشأها من خلال Alexa. وعند الانتهاء من التسوّق، يمكن للمشتري الخروج مباشرة، وسيتم تحويل قيمة المشتريات من خلال حسابه في أمازون. وسيكون الدفع النقدي متاحا لمن يودّ ذلك.

تجربة تسوّق أكثر راحة

بهذه التقنية، تود أمازون تحقيق هدفها في جعل تجربة التسوّق أكثر راحة، من حيث دخول المتجر والخروج منه. كما ستساعد هذه العربة المشتري على تجاوز خطوط الانتظار، وإجراء عملية الدفع دون أي تأخير.

بيع التقنية

تودّ أمازون أيضا بيع هذه التقنية لمحلات التجزئة الأخرى. والتي أطلقت عليها اسم Just Walk Out، عبر موقعها على الإنترنت. وبالتالي منحهم القدرة على تزويد عملائهم تجربة التسوّق المريحة والسريعة!

لا يمكنك نسخ النص!