مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

عادات للأثرياء ستغيّر حياتك في 2022 مال وأعمال مجلة فوياج الإلكترونية
مال وأعمال

عادات للأثرياء ستغيّر حياتك في 2022

شارك هذا المنشور
عادات للأثرياء ستغيّر حياتك في 2022 مال وأعمال مجلة فوياج الإلكترونية

ينسب الأثرياء سر نجاحهم إلى العادات التي يتبعونها. يمكن أن يساعدك معرفة هذه العادات في تطوير حياتك لتكون أفضل في 2022:

الاستيقاظ مبكرا

يستيقظ الأثرياء مبكرا للقيام بمختلف الأنشطة. مثل قراءة كتاب، ممارسة الرياضة، وغيرها. فإن كنت تواجه صعوبة في النوم مبكرا، تجنّب تناول الطعام واستخدام الأجهزة الذكية قبل النوم، واضبط المنبه، وضع هاتفك على وضعية الطائرة حتى لا يزعجك أي شيء.

التزم بممارسة التمارين الهوائية

“76% من الأثرياء يمارسون التمارين الهوائية لمدة 30 دقيقة أو أكثر كل يوم”. هذا ما أفاد به توماس كورلي Thomas C. Corley، الذي درس العادات اليومية لـ 177 مليونيرا لخمس سنوات، وذكرها في كتابه غير عاداتك، غير حياتك Change Your Habits, Change Your Life.

ما هي التمارين الهوائية؟

الجري والركض والمشي وركوب الدراجة، كلها أمثلة على التمارين الهوائية. وهي أيضا تمارين للقلب. كما أنها ليست مفيدة للجسم فقط، ولكنها مفيدة للدماغ.

فوائد التمارين الهوائية

تزيد التمارين الهوائية من إنتاج الجلوكوز. وهو وقود الدماغ. كلما زاد الوقود الذي تغذي عقلك، زاد نموه وأصبحت أكثر ذكاء. التمرينات الهوائية تُطلق الإندورفين الذي يُحسّن مزاجك. كما أنها ستمنحك المزيد من الطاقة والانضباط، وربما تفتح الباب لفرص التواصل. والتمارين الرياضية هي طريقة أخرى لمساعدتك في الحصول على نوم أفضل بالليل.

الصلاة والتأمل

من خلال الصلاة والتأمل، فإنك تسمح لعقلك بالراحة ولجسدك في الاسترخاء، مما يساعد في تقليل التوتر والقلق والاكتئاب. “الصلاة والتأمل فعّالان للغاية في تقليل تفاعلنا مع الأحداث الصادمة والسلبية”، يقول الدكتور بول هوكماير Dr. Paul Hokemeyer أخصائي الزواج والأسرة والإدمان. وأضاف: “إنهما فعّالان لأنهم يركزان أفكارنا على شيء خارج أنفسنا.”

لا تكتب أهدافك ثم تنساها

راجع أهدافك على نحو مستمر. اكتشف روتينا يناسبك يمكنك من خلاله إعادة تقييم أهدافك، ومدى تحقيقك لها بشكل متكرر. خلاف ذلك، ستجد نفسك تفعل الشيء نفسه دون الكثير من النمو لفترات طويلة من الوقت. بعد كل شيء، إنها معركة شاقة لتحقيق أهداف أصعب مما كان يعتقد في البداية.

اقرأ المزيد من الكتب

يفضّل الأغنياء التعلّم على الترفيه. 88% من الأثرياء يخصصون ثلاثين دقيقة أو أكثر كل يوم للتعلّم الذاتي. وتشمل الكتب التي يقرأها الأغنياء: السير الذاتية للناجحين، كتب المساعدة الذاتية، والتنمية الشخصية.

اجعل العلاقات أولوية

عليك إحاطة نفسك بأصحاب المشاريع الناجحين الآخرين، وأصحاب الأعمال الصغيرة الذين كانوا جميعا ملتزمين بالنمو. ودائما، اجعل عائلتك وأصدقائك أولوية. على سبيل المثال، بغض النظر عن حجم العمل، حاول أن تكون في المنزل وقت تناول الوجبات حتى تتمكن من قضاء وقت ممتع مع العائلة.

لا يمكنك نسخ النص!