مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

سيتوقف الواتساب على هذه الهواتف في فبراير 2020

توقف واتساب عن العمل على هذه الأجهزة مقالات مجلة فوياج الإلكترونية
تم النشر في يناير 20, 2020

بقلم Aparna Banerjea

سيتوقف الواتساب عن العمل بحلول تاريخ الأول من فبراير لهذا العالم 2020، وعلى مجموعة من الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي تشغيل، الأندرويد والـ iOS. فبحسب آخر التحديثات على قسم الأسئلة الأكثر تداولا FAQ، لتطبيق الواتساب، لن تتمكن بعض الهواتف الذكية على تشغيل التطبيق، كونه سيتم سحب الدعم الفني لنسخ التشغيل القديمة.

الهواتف التي سيتوقف فيها الواتساب

بحسب المعلومات المذكورة في قسم FAQ لتطبيق الواتساب، فإن أجهزة الأندرويد التي تعمل بنظام التشتغيل Android 2.3.7 وأقل، وأجهزة أبل التي تعمل بنظام تشغيل  iOS 8 وأقل، وجميع الأجهزة العاملة بنظام الويندوز، لن تتمكن من التمتع بتطبيق الواتساب. ولكن سيبقى عاملا على بعض الهواتف مثل التي تملك نظاما تشغيليا KaiOS 2.5.1+ OS، ومنها JioPhone و JioPhone 2. وشددت الواتساب على أن هذه الأنظمة القديمة من أبل والأندوريد، لن تتمكن من إنشاء حسابات جديدة، أو إعادة الثتبّت من حسابات حالية، بعد 1 من فبراير القادم.

حفظ البيانات

في حال كنت تملك إحدى النسح القديمة من أنظمة التسغبل، ولا تريد خسارة محادثاتك وبياناتك في الواتساب، بعد 1 فبراير 2020، فإنه يمكنك بهذه الطريقة أن تحفظها:

1. افتح المحادثة التي تود تصديرها.

2. انقر على Export Chat. وحينها سيتم سؤالك فيما إن أردت تحميل المحادثة مع ملفات الصور والصورة.

3. اختر الخيار الملائم، ثم أنقر على Export

تحديث أنظمة التشغيل

قامت الواتساب بنشر قائمة لأنظمة التشغيل التي سوف تعمل على دعمها، وتوصي المستخدمين على تحديث أنظمة التشغيل في هواتفهم إليها، وهي:

  • +Android OS 4.0.3
  • +iPhone iOS 9

  • +KaiOS 2.5.1

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن وجهة نظر مجلة فوياج الإلكترونية

اقرأ أيضا