مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

سلسلة رمضان 2022 أفضل 10 نصائح في عالم الأعمال مقالات مجلة فوياج الإلكترونية
مقالات

سلسلة رمضان 2022 – أفضل 10 نصائح في عالم الأعمال

شارك هذا المنشور
سلسلة رمضان 2022 أفضل 10 نصائح في عالم الأعمال مقالات مجلة فوياج الإلكترونية

مبارك لكم الشهر الفضيل لهذا العام 2022. وبهذه المناسبة نقدّم لكم سلسلة خاصة بعنوان أفضل عشرة. هذا الأسبوع مع أفضل 10 نصائح في عالم الأعمال من تيموثي سايكس Timothy Sykes، رائد الأعمال وخبير سوق المال. ظهر على العديد من القنوات الإخبارية العالمية، مثل السي إن إن  CNN، وفوكس نيوز Fox News، وCNBC:

العمل الجاد يتفوّق دائما على الموهبة

الدرس الأول الذي تعلمته في حياتي هو أنه لا شيء يضاهي العمل الجاد. العمل الجاد يفوق الموهبة والذكاء وهو ضروري إذا كنت تريد النجاح. هذا لا يعني فقط العمل الجاد عندما تسير الأمور على ما يرام، ولكن العمل بجدية أكبر عندما لا تسير الأمور على ما يرام. إنه يعني تحمّل المخاطر المحسوبة والالتزام بها، مهما كانت صعبة.

كن واثقا بما يكفي لقبول أخطائك

لا يوجد شخص كامل، وكل شخص لديه عيوب مهما كانت ناجحة أو غير ناجحة. لا تضيع وقتك في محاولة التستر على أخطائك. بدلاً من ذلك، اقبلهم، واجه الواقع، وابذل قصارى جهدك للتغلب على هذه الأخطاء. لا توجد علامة ثقة أكبر من قبول الذات.

تعلّم من الماضي

يركّز الكثير من الناس على المستقبل، وبينما يعد وضع خطة أمرًا مهمًا، من المهم بنفس القدر ألا تنسى أبدًا التعلّم من الماضي. لا تخف من النظر إلى الوراء. يعكس أدائك السابق في الواقع الأداء المستقبلي. هذا شيء يجب تذكره في كل من مشاريعك الشخصية ومشاريعك المالية. يجب أن ترتكب أخطاء لبناء الشخصية، ولتجعل من نفسك شخصًا أفضل. تأكد من مراجعة هذه الأخطاء والتعلم منها.

التعليم هو أفضل استثمار يمكنك القيام به

طيلة حياتك، ستواجه فرصا استثمارية لا حصر لها. يعرف الفرد الناجح حقًا أنه لا يوجد استثمار أفضل من التعليم. استثمر بكثافة في تعليمك، ولكن فقط في الأشياء التي تهمك حقًا. إن الاستثمار في التعليم من أجل الحصول على شهادة ورقية، لن يؤتي ثماره بالطريقة التي يفضي بها الاستثمار في شغفك. التعليم هو عملية تستمر مدى الحياة. لا ينتهي عندما ينتهي الفصل.

لا تتخذ أبدًا قرارًا بناءً على المكاسب المالية فقط

يعد كسب المال حافزًا كبيرًا في حياتنا جميعًا، لكنني تعلمت بشكل مباشر أنه لا يجب عليك أبدًا السفر على الطريق لمجرد وجود وعد بتحقيق مكاسب مالية. يجب أن يكون لديك شغف حقيقي بما تفعله، والقرارات التي تتخذها حتى تكون هذه القرارات تستحق العناء.

احترم الآخرين وأحب أصدقائك وعائلتك

بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه في العالم، ستجد أن جميع الأشخاص يشتركون في سمة واحدة مماثلة: يريدون جميعًا أن يُحبوا. احترم كل شخص تقابله، بغض النظر عن هويته أو نوع المكانة التي يحملها. بالنسبة لأصدقائك وعائلتك، أحبهم دون قيد أو شرط، ولا تنساهم أبدًا مهما كنت مشغولاً.

لا تميّز ضد أي فرصة تقدم نفسها

خلال حياتي تلقيت جميع أنواع الفرص المختلفة، وتعلمت ألا أحكم على أي فرصة أبدًا في وقت قريب جدًا. قد تُقدم لك فرصة عمل غريبة تمامًا عنك. لا تميّز ضدها على الفور لمجرد أنها خارج غرفة القيادة الخاصة بك، فأنت لا تعرف أبدًا ما يمكن أن تعنيه هذه الفرصة الجديدة في المستقبل.

لا شيء مهم مثل صحتك

لا تضحي أبدًا بصحتك من أجل أي شيء، ولا حتى النجاح. لا شيء مهم مثل صحتك، ولن يكون هناك شيء على الإطلاق.

لا تخف أن تبدأ صغيرًا

يخشى الكثير من الناس البدء لأنهم يعتقدون أنهم بحاجة إلى الكثير للذهاب إلى مكان ما في هذا العالم. لا تخف من أن تبدأ صغيرًا. على الجميع أن يبدأ من مكان ما، ولست بحاجة إلى الكثير للقيام بذلك.

جازف لكن احسب هذا الخطر أولاً

لا بأس في المخاطرة. في الواقع، من الرائع المجازفة. ومع ذلك، هذه تحتاج إلى حساب المخاطر. إن المخاطرة دون موازنة خياراتك هو مجرد حماقة وتهوّر. لكن المخاطر المحسوبة تميل إلى أن تؤدي إلى أكبر المكافآت. لا يهم من أين أتيت أو إلى أين أنت ذاهب، لقد تعلّمت أن هذه الدروس يمكن تطبيقها عالميًا علينا جميعًا.

لا يمكنك نسخ النص!