مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

سلسلة 3 رمضان 2022 أفضل 10 دروس من كتاب فن قراءة العقول مقالات مجلة فوياج الإلكترونية.
مقالات

سلسلة رمضان 2022 – أفضل 10 دروس من كتاب فن قراءة العقول

شارك هذا المنشور
سلسلة 3 رمضان 2022 أفضل 10 دروس من كتاب فن قراءة العقول مقالات مجلة فوياج الإلكترونية.

مبارك لكم الشهر الفضيل لهذا العام 2022. وبهذه المناسبة نقدّم لكم سلسلة خاصة بعنوان أفضل عشرة. هذا الأسبوع مع أفضل 10 دروس من كتاب “فن قراءة العقول”: The Art of Reading Minds:

الناس تحب من يشبهها

ابحث عن الطرق التي تشبه بها الآخرين. من صفات الشخصية والاهتمامات وقصص الطفولة. ستحبك الناس إن كنت تذكرها بنفسها.

تبنى أسلوبهم في التواصل

عليك معرفة الأسلوب المفضّل لدى الآخرين في التواصل. مثلا، هل يفضلون الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني أو الرسائل الاجتماعية أو المكالمات أو اللقاءات الشخصية؟ لا يمكنك أن تتوقع أن يتكيف الشخص الآخر مع طريقتك في التواصل. تعلّم أسلوبه، ثم تبناه.

استخدم لغة جسد مماثلة

قم بتقليد وضعية أجساده الآخرين، وإيماءاتهم، وحتى نبرة صوتهم لبناء علاقة معهم. تدرّب على مطابقتها بسلاسة كافية ولن يلاحظوا ذلك.

اجعل بناء العلاقات أولويتك

لا يتعلق النجاح بما تعرفه، إنه من تعرفه. يلعب الأشخاص الآخرون دورًا كبيرًا في مساعدتك في الحصول على ما تريد. اجعل بناء العلاقات على رأس أولوياتك.

اقرأ مشاعر الآخرين

لتقرأ أفكار شخص ما، عليك معرفة وفهم مشاعره أكثر من أفكاره.

أشعرهم بالسعادة

يربط الناس مشاعرهم بالأشخاص الذين يتفاعلون معهم. اجعلهم يشعرون بالسعادة والحماس والبهجة والمتعة عندما تكون في الجوار. سيربطون المشاعر الإيجابية بك.

ابحث عن التعابير الصغيرة

راقب ردود الفعل والإشارات الدقيقة لما يفكر فيه الشخص ويشعر به حقًا. كل ما يتطلبه الأمر لقراءة عقل شخص ما هو ابتسامة أو نظرة أو تعبير خفي.

كن أخلاقيا

تمنحك قراءة عقل شخص ما القدرة على التلاعب بسلوكه. فقط لأنك تستطيع، لا يعني أنه يجب عليك ذلك. قُد الآخرين في اتجاه إيجابي وليس اتجاه سلبي.

أجسامنا تؤثر على عقولنا

ألقِ نظرة داخل عقل شخص ما من خلال الانتباه لأفعاله وحركاته وردود أفعاله. ما يحدث في جسم الإنسان يؤثر على عقله وأفكاره. العكس هو الصحيح أيضا.

ضع نفسك مكان الآخرين

حتى إذا كنت تعتقد أن الشخص الآخر قد أساء فهم القضية التي تتم مناقشتها تمامًا أو أنه ببساطة شارد عنها، فلا يزال بإمكانك دائمًا الموافقة على أنه إذا كنت مكانه، فستشعر بنفس الشعور الذي يشعر به.

لا يمكنك نسخ النص!