مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

دليل بسيط لتحقيق اي حلم مال وأعمال مجلة فوياج الإلكترونية
مال وأعمال

دليل بسيط لتحقيق أحلامك

شارك هذا المنشور
دليل بسيط لتحقيق اي حلم مال وأعمال مجلة فوياج الإلكترونية

الذكاء الاصطناعي في كل مكان. على مدى السنوات القليلة الماضية، كان الإنترنت غارقًا في المقالات تلو الأخرى حول ما يمكن أن يفعله الذكاء الاصطناعي لعملك. ولسبب وجيه يقوم الذكاء الاصطناعي بالفعل بتغيير اللعبة في كل جانب من جوانب العمليات تقريبًا، من التسويق لتكنولوجيا المعلومات والمحاسبة.

التوجّه نحو الذكاء الاصطناعي

إنها ليست مجرد موضة عابرة. وجد تقرير أن 67% من المديرين التنفيذيين يرون الإمكانات المستقبلية للذكاء الاصطناعي لأتمتة العمليات وتحسين كفاءة الأعمال. ووجد نفس التحليل أنه من المتوقع أن يعزز الذكاء الاصطناعي الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 14% أو 15.7 تريليون دولار بحلول عام 2030.

تحقيق الأحلام

كيف يمكننا إذن استخدام الذكاء الاصطناعي على أفضل وجه لتحسين أعمالنا؟ إنها ثلاث خطوات فقط، لكنها قريبة من دليل أكيد للنجاح، وفي أي مجال:

احلم

بدأ كل تطور مهم في العالم كحلم. الطريقة الوحيدة لضمان عدم تحقيق أهدافك الكبرى هي عدم تحديدها مطلقًا. كلما كان الحلم أكبر، من المحتمل أن تواجه المزيد من المقاومة على طول الطريق. هذا هو المكان الذي تأتي فيه قوة الإيمان بنفسك. إذا كنت لا تعتقد أنه يمكنك تحقيق حلمك، فلن يفعل ذلك أي شخص آخر.

اصنع خارطة طريق

الآن بعد أن حلمت بالهدف، حان الوقت لمعرفة كيف يمكنك تحقيقه. قد تكون هذه المرحلة شاقة، لكن ضع في اعتبارك أنه لم يتم إكمال أي شيء ذي قيمة في يوم واحد. ليس من الضروري التخطيط لكل خطوة على خريطتك في البداية. ولكنك تحتاج إلى فهم أساسي للمسارات المحتملة وما يتطلبه الأمر لمتابعة كل خطوة. ما هي الموارد التي تحتاجها وكيف تحصل عليها.

خارطة التحوّل إلى الذكاء الاصطناعي

على سبيل المثال، فإن خارطة طريق الذكاء الاصطناعي تتطلب قدرًا كبيرًا من البحث والتدريب. كما تلاحظ Forbes، فإن أي شركة تتطلع إلى إجراء الانتقال تحتاج إلى إرساء الكثير من الأعمال الأساسية: بعض هذا يعني اتخاذ خطوات ملموسة، مثل ترحيل البيانات إلى التخزين السحابي، والتأكد من تنظيم البيانات. الجزء الآخر هو فهم قدرات وقيود الذكاء الاصطناعي، والذي يتضمن فهم الأهداف التي يحركها الذكاء الاصطناعي، والحصول على رؤية واضحة للتنفيذ والتوسع والنمو، وعدم الاستسلام.

العمل الجاد

لديك حلم وأنت تعرف كيف تصل إلى هناك. تهانينا! حان الوقت الآن لتشمر عن ساعديك وتذهب إلى العمل. العمل الجاد يتعلق أيضا بتحسين معرفتك وفهمك لموضوع معين، وإنفاق الموارد اللازمة لتحقيق هذا النمو.

مثال شركة Jotform

في Jotform، وضعت خارطة الطريق موضع التنفيذ. لقد جلبت مستشارًا ساعد الشركات الكبرى من Apple إلى Adobe في تنفيذ الذكاء الاصطناعي. يمارس فريق البيانات في الشركة استخدام معارفهم الجديدة، والعمل في مشاريع تتراوح من تصنيف المستخدمين حسب الصناعة، إلى اصطياد مرسلي البريد العشوائي. قامت الشركة أيضا بتنفيذ أسبوع اختراق على مستوى الشركة، مما منح كل قسم فرصة للتفكير في كيفية قيام الذكاء الاصطناعي بتحسين عملياتهم.

تحديات أكثر .. فهم أفضل

هذه خطوات تدريجية، لكنها كلها حاسمة. مما لا شك فيه، أنك ستواجه انتكاسات وحواجز على الطرق، ولكن لا بأس بذلك: كلما واجهتك تحديات أكثر، كلما فهمت بشكل أفضل، وكلما تقدمت. هذه الصيغة لا تنطبق فقط على الذكاء الاصطناعي: إنها تعمل مع أي مسعى تسعى لتحقيقه، سواء كان كتابة رواية أو الذهاب إلى الفضاء. لديك حلم، اكتشف كيف تصل إلى هناك، ثم ابدأ العمل.

لا يمكنك نسخ النص!