مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

دبي تطلق عملتها الرقمية تقنية مجلة فوياج الإلكترونية
تقنية

دبي تطلق عملتها الرقمية الخاصة

شارك هذا المنشور
دبي تطلق عملتها الرقمية تقنية مجلة فوياج الإلكترونية

على مدار الاثني عشر شهرا الماضية، ارتفعت عملة البيتكوين مرة أخرى، حيث تجاوزت 10,000 دولار، ووصلت إلى أكثر من 60 ألف دولار. أما عملة الـ Dogecoin، التي كان من المفترض أصلا أن تكون مزحة رقمية، أخذت في الارتفاع؛ كانت تساوي أقل من جزء من سنت، ووصلت مؤخرا إلى 0.41 دولار. ومؤخرا، أطلقت دبي عملتها الرقمية الخاصة باسم DubaiCoin بسعر أولي يبلغ 0.17 دولار للعملة الواحدة.

مدينة الذهب

الدول في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك القوى العظمى مثل الولايات المتحدة والصين، تتطلع إلى تطوير عملتها الخاصة، والمضي قدما في زيادة الاهتمام بالمعاملات الرقمية. وليس غريبا أن تقوم دبي، التي يطلق عليها اسم مدينة الذهب، على صنع عملتها الرقمية الخاصة.

أول حكومة تعمل بنظام العملة الرقمية

تخطط الإمارات للمضي قدما في لعب دور في مستقبل التمويل والتجارة العالميين. وخططها في السنوات العديدة القادمة ستركّز بشدة على .DubaiCoin والهدف المتمثل في أن تصبح أول حكومة في العالم تعمل بنظام Blockchain، أو العملة الرقمية.

استخدامات العملة الرقمية

سيتم استخدام DubaiCoin قريبا للدفع مقابل مجموعة من السلع والخدمات؛ سواء داخل المتجر أو عبر الإنترنت، مع وجود نية واضحة لاستخدام العملة بدلا من العملات التقليدية المدعومة من البنوك. وسيتم التحكم في تداول العملة الرقمية الجديدة من قبل كل من المدينة نفسها والوسطاء المعتمدين. للمستثمرين والمتداولين الذين يتطلعون إلى إشراك أنفسهم في العملة الصاعدة، يمكنهم زيارة موقع DubaiCoin الإلكتروني، من هنا.

لا يمكنك نسخ النص!