مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

حمية الشتاء لبشرة متوهجة جمالك مجلة فوياج الإلكترونية
جمالك

حمية الشتاء لبشرة متوهجة

شارك هذا المنشور
حمية الشتاء لبشرة متوهجة جمالك مجلة فوياج الإلكترونية

الأجواء الباردة تزيل الرطوبة الطبيعية من الجلد. لذلك فإن تغيير النظام الغذائي فيما يتعلق بكل موسم أمر لا بد منه. لن يساعدك فقط في إمداد الجسم بالطاقة المناسبة، وإنما سيمنحك بشرة متوهجة صحية. فابدأي الآن في إضافة هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي:

الأوراق الخضراء

تمتلئ الأوراق الخضراء بمجموعة من العناصر الغذائية ذات السعرات الحرارية المنخفضة. مثل السبانخ وأوراق الخردل. وهي غنية بفيتامين A و C و K وعوامل غذائية أخرى أيضا. فيتامين A يساعدك في الحصول على بشرة ناعمة ومرطبة، وفي منحك توهج، ويمنع ظهور حب الشباب. كما فيها الحديد والبروتين والمعادن التي تعمل على تحسين نسيج الجلد والشعر والصحة العامة.

البهارات والأعشاب

أضيفي الزنجبيل والقرنفل والقرفة والهيل والفلفل الأسود والأبيض والثوم إلى نظامك الغذائي يوميا لتبقي دافئة هذا الشتاء. يمكنك إضافة القرنفل والهيل إلى الشاي الخاص بك. فهو سيعزز طعم الشاي ويزودك بالدفء. كما يمكن أن يقلل البثور والبقع الداكنة. يحتوي الثوم على فوائد مضادة للفطريات، ومضادة للشيخوخة ومضادة للالتهابات، وتنعيم البشرة. نتيجة لذلك فهو يعزز تدفق الدم مما يمنح بشرتك توهجا طبيعيا.

الحمضيات

البرتقال والليمون غني بفيتامين  Cوالألياف التي تمنحك بشرة متوهجة. وكلاهما مفيد للغاية في تعزيز المناعة وتقليل خطر الإصابة بعدوى الجلد. يساعدك على إصلاح بشرتك وتجديد شبابها ومرونتها.

الفاكهة المجففة

جميع الفاكهة المجففة هي أفضل مصدر للكوليسترول الجيد، والحديد، والبروتين، وفيتامينات الكالسيوم، وألياف أحماض أوميغا 3 الدهنية، والكثير من العناصر الهامة الأخرى للحفاظ على صحة الجسم. كل هذه العناصر الغذائية مفيدة لحمايتك من أشعة الشمس الضارة، وتغذية بشرتك بعمق.

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مليئة بالعناصر الغذائية لإبقائك دافئة وبصحة جيدة. كما أنها غنية بالبروتينات والكالسيوم والحديد والألياف، وتحتوي على نسبة عالية من الفوسفور. وهذه الحبوب مسؤولة عن إعطائك بشرة متوهجة، لاحتوائها على مكونات نشطة، مثل فيتامين ب التي تمنحك بشرة نقية ومرطبة.

لا يمكنك نسخ النص!