مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

حقيقة العلاقة بين قص أطراف الشعر ونموّه جمالك مجلة فوياج الإلكترونية
جمالك

حقيقة العلاقة بين قص أطراف الشعر ونموّه

شارك هذا المنشور
حقيقة العلاقة بين قص أطراف الشعر ونموّه جمالك مجلة فوياج الإلكترونية

تودّ الكثير من النساء الحصول على خصلات شعر طويلة وصحية يمكنها التباهي بها، وتحويلها إلى تسريحات شعر رائجة. وأفضل نصيحة نحصل عليها من الجميع هي قص أطرافه بشكل منتظم. يعتقد الناس دائمًا أنهم إذا قاموا بقص الخصلات كل بضعة أيام، فسوف ينمو شعرهم لفترة أطول، ويتساءلون عما إذا كان هذا صحيحًا، فلنتعرف على الحقيقة وراء ذلك!

الجواب لا

الجواب لا. قص الشعر المنتظم لن يحفّز نمو الشعر. لأن قص شعرك لا يؤثر على بصيلات شعرك، الذي هو في الواقع يؤثر على نمو شعرك.

أكثر صحة ولمعانا

على الرغم من أن قص أطراف الشعر لن يجعل شعرك ينمو بشكل أسرع، إلا أنه سيجعل شعرك يبدو أكثر صحة وسمكًا ولمعانًا، حيث يتم قص كل الشعر الميت. كما أن تقليم الشعر بشكل منتظم يساعد على نموه في الاتجاه الصحيح، ويحافظ على ملمس الشعر وطوله. أولئك المعرضون لتقصُّف الأطراف يحتاجون إلى حواف منتظمة حيث أن الأطراف المتقصفة تجعل الشعر أضعف، وبالتالي فهي تتكسر بسهولة وتعيق بالتالي نمو شعرك.

تعزيز نمو الشعر

لتعزيز نمو الشعر، لا شيء يمكنه التغلّب على تدليك الرأس بالزيت الجيد. عندما نقوم بتدليك شعرنا، فإننا نعمل بالفعل على شيء يعزز نمو الشعر، وهو البصيلات. بينما يزيد تدليك الدورة الدموية مما يوفر العناصر الغذائية الصحيحة والأكسجين لبصيلات الشعر مما يؤدي إلى نمو الشعر.

زيوت الشعر

إذا كنت تتساءل عن الزيوت التي يمكن أن تجعل التدليك مفيدًا، ففكري في زيت جوز الهند، أو زيت الخروع الممزوج بأي زيت ناقل، أو زيت اللوز. يمكن أن يساعد التدليك كل أسبوع في الحفاظ على شعرك الميت بعيدًا.

التغذية الجيدة

لا فائدة من امتلاك شعر طويل إذا كان يبدو جافًا وباهتًا. لكي يبدو الشعر طويلاً، من المهم للغاية أن يكون سميكًا وقويًا. لذلك يجب أن يكون لديك نظام غذائي متوازن يحتوي على كميات كبيرة من البروتين، وأوميغا 3، والزنك. لا يمكنك الحصول على شعر طويل صحي إذا كنت لا تأكلين بشكل صحيح. تناولي الكثير من الخضار الورقية والفواكه، والكثير من الماء.

لا يمكنك نسخ النص!