مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

حقيقة إدارة المال مقالات مجلة فوياج الإلكترونية
مقالات

حقيقة إدارة المال

حقيقة إدارة المال مقالات مجلة فوياج الإلكترونية

بقلم Randy Garn – رائد أعمال

يمكن أن يكون المال موضوعا مرعبا. حتى الكلمة نفسها تبدو مخيفة، بكل ما تنطوي عليه من دلالات. لهذا السبب، يبتعد البعض عن تلطيخ أيديهم، ومن اكتساب معرفة تجريبية مهمة في عالم إدارة الأموال، ويحولون إدارة أموالهم إلى شخص يعرف أفضل منهم. ولكن ستتغير وجهة نظرتك عندما تتعرّف على حقيقة إدارة المال:

لن تصبح ثريا

الحقيقة المؤسفة هي أنه في حال كنت أحد أولئك الناس، فلن تصبح ثريا. تعد المعرفة المالية Money knowledge (ما يجب فعله بها، وكيفية استخدامها، وأين تستثمرها، وكيف تجعلها تعمل من أجلك، وما إلى ذلك) من أهم أدوات الأثرياء، وهم يستخدمونها كسلاح.

المال ليس موضوعا معقّدا

جلست مع مرشد إدارة الأموال الشهير Chris Naugle ، والذي يعتبر أيضا صديقا شخصيا، لمناقشة هذا الموضوع المهم. بدأ بهذه الجوهرة: “المال ليس معقدا. لقد تحدثت مع العديد من الأشخاص الذين تمسّكوا بهذا المفهوم الخاطئ الشائع بأنهم نشأوا في سن مبكرة. هذا يقودهم إلى الاعتقاد بأنك أفضل حالا في تسليمها إلى شخص يمكنه فعل المزيد بها، أو فهمها بشكل أفضل مما تستطيع أنت”.

دروس مهمة

يعترف Naugle بأنه شعر بنفس الطريقة قبل الغوص في الحياة كمستشار مالي. ومع ذلك، بعد سنوات من التعليم والممارسة وحتى بعض الإخفاقات، تعلّم بعض الدروس القيمة، مثل أن المال هو مجرد أداة، لها طريقة صحيحة وخاطئة لاستخدامها. لسوء الحظ، فإن معظم ما نتعلمه هو طريقة خاطئة، ومن هنا تأتي غالبية مشاكلنا المالية. وفيما يلي مجموعة من النصائح لإدارة المثلى للمال:

أولا: تحكّم في أموالك

إذا لم تكن تتحكم في أموالك، فهذا يعني أن هناك شخصا آخر يقوم بذلك، وسيستخدم أموالك ليصبح أكثر ثراء. لذلك ضع أموالك بين يديك. هناك العديد من الإعلانات التي تعدك بمضاعفة الأموال، وتقديم الخدمات المصرفية اللانهائية، والخدمات المصرفية الخاصة، وغيرها. ولكن الاسم ليس هو المهم ؛ إنها الأهمية. هذا المفهوم يجعلك تتحكم في أموالك ويجعلك البنك الخاص بك. أنت قادر على استخدام سياسة مصممة خصيصا لكامل الحياة مع شركة تأمين مملوكة للطرفين تدفع أرباحا، وتضعك في موقع قوة.

أحصل على تمويل بمساعدة شخص

إن أردت تمويلا لأحد مشاريعك، حاول أن تجد شخصا لديك معرفة سابقة به، ويحتاج إلى مالا إضافيا، وأقنعه بالاستثمار معك برأس المال على أن ينال نسبة من الربح. سيكون عرضا مغريا له.

أدرس دوما الخيارات

من خلال استثمار 10 دقائق من وقتك يوميا، أدرس الخيارات المتاحة لاستثمار أموالك. من هناك، يمكن تكرار العملية وتبسيطها حتى تجد الإستراتيجية الصحيحة التي تناسب أهدافك، والالتزام بالطريقة الناجحة.

تنويه: المقالات المنشورة لا تعبّر عن رأي المجلة وهي ليست مسؤولة عنها.