مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

جرس باب ذكي ينبّه بقدوم الشرطة تقنية مجلة فوياج الإلكترونية
تقنية

جرس باب ذكي يُنبّه بقدوم الشرطة

شارك هذا المنشور
جرس باب ذكي ينبّه بقدوم الشرطة تقنية مجلة فوياج الإلكترونية

تبيّن أن بعض أجراس الباب الحديثة قادرة على حماية القاطنين من كل شيء! حتى من وجود الشرطة لتفتيش المكان.

تسريب من الشرطة

كشف تسريب من الشرطة، عن وجود أجراس باب ذكية قادرة على تنبيه القاطنين بوجود الشرطة. وليس ذلك فحسب، وإنما بحملهم لأمر تفتيش المكان. حيث من المعتاد استخدام الشرطة لكاميرات الحي من أجل رصد تحركات المجرمين والمشبوهين، ولكن تبيّن أنهم يستخدمون نفس التقنية، ولكن لمعرفة تحركات الشرطة.

حادثة كشفت عن التقنية

وذكر التسريب حادثتين كانتا وراء اكتشاف تلك التقنية الخاصة بأجراس الباب التي تعمل على تصوير الشرطة. ولم يتم معرفة سوى تفاصيل الحادثة الأولى، والتي وقعت عام 2017، عندما ظهر عملاء مكتب التحقيق الفيدرالي FBI أمام عتبة أحد الأبواب في نيوأورلينز. حيث تم الشعور بهم عند اقترابهم من السياج وتصويرهم. وتمت معرفة ذلك، من خلال تمكّن المشتبه به وهو في مكان آخر، من ملاحظة حركة حول منزله من خلال شبكة الواي فاي، ورؤيته أيضا لمذكرة التفتيش، فاتصل مع صاحب العقار وبجاره لإفادتهما بوجود الشرطة في المكان.

استغلال بعض الشركات للحادثة

بعد أن انتشرت قصة وجود جرس باب ذكي قادر على رصد حركة الشرطة، سارعت مختلف شركات التقنية في عرض منتجاتها المشابهة. وليس ذلك فحسب، وإنما بمزايا جديدة، مثل مقاومة الماء، وأسعار مناسبة.

قلب الطاولة

من الجدير بالذكر قيام شركة Amazon Ring بعمل شراكة مع 1300 منظمة تابعة لفرض القانون، ومساعدتهم على إقناع مستخدميها بتزويد الصور التي تلتقطها أجهزتهم. ثم قامت الشركة، ومن دون موافقة المستخدمين، بتقديم تلك الصور للشرطة. ويبدو أن الأمر الآن انعكس وأصبح هناك رصد لحركات الشرطة ضد تطبيق القانون.

خطورة التقنية

يمكن للمجرمين والمشبوهين من معرفة مكان تواجد الشرطة، وتصويرهم، مما يعني خطورة هذه التقنية على سلامة الشرطة، وعلى مستقبل تطبيق القانون.

لا يمكنك نسخ النص!