مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

3 دروس مالية لو تعلمتها مسبقا مقالات مجلة فوياج الإلكترونية
مقالات

ثلاثة دروس مالية لو تعلمتها مسبقا

شارك هذا المنشور
3 دروس مالية لو تعلمتها مسبقا مقالات مجلة فوياج الإلكترونية

بقلم Katherine McLaughlin

أعترف بأنني ساذجة فيما يتعلّق بمسائل التمويل الشخصي. ولهذا بدأت أقرأ عن الكتب المتعلقة بالموضوع، واكتشفت ثلاثة دروس مالية تمنّيت لو تعلمتها مسبقا. فهي غير متوقعة ولكنها مهمة غاية:

الدرس الأول: سدد ديونك كل أسبوعين

لم أكن أعتقد أن هناك فرق بين تسديد أقساط الديون مرة كل شهر، أو مرة كل أسبوعين. ما الفرق إذا كنت مدينا بمبلغ 400 دولار شهريا، ودفعتها دفعة واحدة، أو 200 دولار في الأسبوع الأول والثالث؟ كنت أفترض بسذاجة أن كلا الطريقتين ستعطيان نفس النتيجة.

ستسدد أسرع

إن دفع 400 دولار مرة واحدة شهريا، يعني أنك ستسدد 12 دفعة سنويا بإجمالي 4800 دولار. وإذا كنت تدفع كل أسبوعين، فسوف ينتهي بك الأمر إلى سداد 26 دفعة بقيمة 200 دولار مما يؤدي إلى سداد 5200 دولار في نفس الفترة الزمنية. عند تسديد الديون، يكون الدفع كل أسبوعين أفضل وأسرع في التخلّص من الديون، خاصة مع وجود الفائدة، فلا أحد يريد دفع أكثر مما يحتاج في الفائدة.

الدرس الثاني: التوفير بنفس أهمية تسديد الديون

يجب أن يكون توفير المال أولوية لك، حتى عندما تكون مدينا. في حين أنه من المهم سداد الديون بسرعة، خاصة إذا كان قرضك يتضمن معدل فائدة مرتفعا، فإن هذا لا يعني عدم ظهور نفقات مفاجئة، مثل تعطّل السيارة، أو إصابتك، أو حصول حادث يؤدي إلى تدمير إحدى ممتلكاتك.

الدرس الثالث: فاوض على راتبك الأول

في دراسة أجرتها جامعة جورج ميسون وجامعة تمبل، وجدت أن أولئك الذين لا يتفاوضون بشأن رواتبهم الأولى، ينتهي بهم الأمر بخسارة أكثر من 600 ألف دولار على مدار حياتهم المهنية! لم أصدق ذلك عندما قرأته أيضا. وتبيّن أن الأشخاص الذين يتفاوضون على رواتبهم، في المتوسط ​، يمكنهم زيادة دخلهم بنحو 5000 دولار. نظرا لأن الزيادات بمرور الوقت لها تأثير مركب. فإن البدء أعلى يعني أنك ستكسب في النهاية المزيد على المدى الطويل.

تنويه: المقالات المنشورة لا تعبّر عن رأي المجلة وهي ليست مسؤولة عنها

لا يمكنك نسخ النص!