مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

تكتوك يهزم جوجل في عدد الزيارات لعام 2021 تقنية مجلة فوياج الإلكترونية
تقنية

تكتوك يتفوق على جوجل بعدد الزيارات لعام 2021

شارك هذا المنشور
تكتوك يهزم جوجل في عدد الزيارات لعام 2021 تقنية مجلة فوياج الإلكترونية

مع اقتراب نهاية العام، تقدم لنا جوجل Google ميزة مثيرة للاهتمام تسمى البحث هذا العام Year in Search، حيث يمكن للمستخدم عرض الاتجاهات الشائعة عبر فئات مختلفة، مثل الرياضة، والأفلام، والأغاني، والألعاب، والأشخاص، والعروض، وغير ذلك الكثير.

لا تعرض المواقع الشهيرة

لا تُدرج Google مواقع الويب الشهيرة، لأنه سيتعين عليها هذا العام إدارتها مع مكان آخر في قائمتها الخاصة. ولكن بحسب بيانات Cloudflare، تفوق التكتوك TikTok على Google للحصول على المركز الأول في المجالات الأكثر شيوعا في عام 2021. وهذا يشمل مجموعة تطبيقات Google، مثل الخرائط، والترجمة، وحجوزات الطيران، والأخبار، والصور، من بين أشياء أخرى كثيرة.

التكتوك نسخة عالمية من الصين

TikTok عبارة عن منصة وسائط اجتماعية، تتيح للمستخدمين نشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى ثلاث دقائق. وهي مملوكة لشركة ByteDance الصينية، وهي النسخة العالمية من Douyin التي تم إطلاقها للسوق الصينية في عام 2016. في عام 2018، اندمج TikTok مع منصة وسائط اجتماعية صينية أخرى، Music.ly.

جذب كافة الأعمار

ينشر المستخدمون على التكتوك محتوى يتراوح من المزح إلى الأعمال المثيرة، والنكات، والحيل، والأغاني المتزامنة، وحتى عروض الرقص. على الرغم من أن هذا جذب الجمهور الأصغر سنا في البداي ، فقد جذب الآن كافة الأعما ، بحسب  Gizmodo، خاصة أثناء الوباء.

الأعلى منذ أغسطس

وفقا لـ Cloudflare ، تصدر TikTok تصنيفات حركة المرور العالمية في فبراير من هذا العام. ثم واجه بعض الصعود والهبوط في مارس ويونيو. ومع ذلك، منذ أواخر أغسطس، تلقت المنصة الحد الأقصى من حركة المرور، واحتل المركز الأول منذ ذلك الحين. ذكرت Gizmodo أن قائمة Cloudflare تعتمد فقط على بياناتها الأولية، ولا تتضمن تحليلا مفصلا للاتجاهات.

الكأس المقدسة للتسويق

حتى قبل الأرقام، استفادت أقسام التسويق في الشركات من شعبية التكتوك. وصفه تقرير نيويورك تايمز بأنه الكأس المقدسة للتسويق. بينما ذكر تقرير آخر من مختبر W3، أن كبار منشئي المحتوى على المنصة يمكنهم كسب ما يصل إلى 150 ألف دولار للترويج لعلامة تجارية.

لا يمكنك نسخ النص!