مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

تطبيق جديد للمحادثة من جوجل تقنية مجلة فوياج الإلكترونية
تقنية

تطبيق محادثة جديد من جوجل بديلا عن Hangouts

شارك هذا المنشور
تطبيق جديد للمحادثة من جوجل تقنية مجلة فوياج الإلكترونية

تحث جوجل رسميًا مستخدمي تطبيقها Hangouts على الانتقال إلى مجموعة المراسلة الجديدة، المسماة Chat. إذا كنت لا تزال تستخدم Hangouts على جهازك المحمول، فسترى شاشة داخل التطبيق تحثك على الانتقال إلى الدردشة في Gmail، أو تطبيق الدردشة المنفصل. إذا كنت تستخدم متصفح كروم Chrome، فستبدأ في رؤية المطالبة التي تشجعك على قبول حتمية ما يحدث بدءًا من تموز، وسيستمر تشغيل تطبيق المحادثة Hangouts على الويب حتى وقت لاحق من هذا العام.

مميزات Google Chat

يرتبط تطبيق Google Chat بحساب جوجل الخاص بك. يمكنك استخدام تحرير النص المنسق، وميزات تشبه Slack مثل “@ ذكر حسابات أخرى” وردود الفعل على الرموز التعبيرية. تعطي Google Chat أيضًا الأولوية للتعاون. يوفر “مساحات” للمحادثات الجماعية، والتي تتيح لك تضمين أشياء مثل الملفات والصور والمهام لسهولة الرجوع إليها. يمكنك استخدامه للتخطيط لمواعيد التشغيل، والرحلات اليومية، وتتبع الصور غير الموجودة في السحابة.

مواكبة العمل عن بعد

تعد إعادة تصميم Google Chat في الأساس نتيجة ثانوية لتحول الشركة إلى مساحات العمل Workspaces. كما توضح Google صراحةً في مدونتها، فإن لديها “طموحات كبيرة لمستقبل الدردشة”. في الأشهر المقبلة، يمكننا توقع ميزات إضافية مثل الاتصال المباشر والترابط المباشر، والقدرة على مشاركة وعرض صور متعددة. لا شك في أن Google Chat ستستخدم بعض الشيء داخل المؤسسات التي تستخدم مجموعة مساحات العمل الخاصة بالشركة لإنجاز المهام. لكن من المدهش أن يكون لها نفس التأثير الذي أحدثته تطبيقات المراسلة الأخرى.

لا يمكنك نسخ النص!