مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

تركي يختبر نظارات جوجل على أبقاره لزيادة الحليب تقنية مجلة فوياج الإلكترونية
تقنية

تركي يختبر نظارات الواقع الافتراضي على أبقاره لزيادة الحليب

شارك هذا المنشور
تركي يختبر نظارات جوجل على أبقاره لزيادة الحليب تقنية مجلة فوياج الإلكترونية

من المتوقع أن يكون مشروع الواقع الافتراضي Metaverse الذي طال انتظاره من Meta، بداية حقبة جديدة بالكامل. وبينما نحن متحمسون لجميع الفرص التي قد يوفرها لنا هذا العالم الافتراضي الجديد، ليست كل استخدامات الواقع الافتراضي مخصصة للبشر. حيث قام مزارع تركي باختبار نظارات الواقع الافتراضي على أبقاره لزيادة إنتاجها من الحليب.

مناظر طبيعية للاسترخاء

تساعد نظارات الواقع الافتراضي الأبقار على الاسترخاء، من خلال توفير مناظر مليئة بالشمس للمراعي الخضراء، حتى تكون الحيوانات أكثر سعادة وتنتج المزيد من الحليب. عزت كوجاك، مربي ماشية يعيش في أكساراي، تركيا. بدأ في وضع نظارات الواقع الافتراضي على بعض أبقاره لمعرفة ما إذا كانت الحيوانات ستنتج بالفعل المزيد من الحليب عندما تعتقد أنها في بيئة مشمسة لطيفة بالخارج بدلا من داخلها.

بديل عن العلف

اعتقد كوجاك أن خداع الأبقار للاعتقاد بأنها كانت في الواقع بالخارج من خلال نظارات الواقع الافتراضي سيجعلها أكثر سعادة وتنتج المزيد من الحليب، لأن الأبقار محاصرة بالداخل، خاصة في الشتاء. وأضاف أنه اضطر إلى البحث عن طرق بديلة لإنتاج المزيد من الحليب بعد ارتفاع أسعار العلف في تركيا، قبل تجربة نظارات الواقع الافتراضي، منها عزف الموسيقى الكلاسيكية.

زيادة في كمية الحليب

في المرحلة الأولى، قام كوجاك بتجربة نظارات الواقع الافتراضي على اثنين من أبقاره. وراقبها لمدة 10 أيام، ولاحظ زيادة في جودة وكمية الحليب فيها. فقد ارتفع إنتاج حليب الأبقار من 5 جالونات، إلى 7 جالونات يوميا.

تجربة روسيا

تم اختبار نظارات الواقع الافتراضي للماشية في البداية في موسكو، روسيا. وكان أن تم تطويرها بالتنسيق مع الأطباء البيطريين. نظرا لأن النظارات الواقية أثبتت نجاحها في مزرعته، قال كوجاك إنه يخطط لطلب 10 نظارات أخرى من روسيا، وتثبيتها على حيواناته.

لا يمكنك نسخ النص!