مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

الطريقة الصحيحة لتناول الشاي الأحضر صحة مجلة فوياج الإلكترونية
صحة

تجنّب هذه الأمور عند تناولك الشاي الأخضر

شارك هذا المنشور
الطريقة الصحيحة لتناول الشاي الأحضر صحة مجلة فوياج الإلكترونية

الخطوة الأولى لتكون أكثر لياقة هي إدخال الشاي الأخضر في نظامك الغذائي. على الرغم من أن العديد من الدراسات أثبتت قيمته في كثير من الأحيان ، إلا أن هناك إرشادات معينة يجب وضعها في الاعتبار إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى استفادة من هذا الشاي السحري. فيما يلي بعض النصائح التي يجب تجنبها عند تناول الشاي الأخضر:

أولا- لا تتناول الشاي الأخضر مباشرة بعد الوجبة

أحد أكبر المفاهيم الخاطئة عن تناول الشاي الأخضر هو أن تناوله مباشرة بعد وجبتك، ظنا أنه سوف يقضي بطريقة سحرية على جميع السعرات الحرارية التي تناولتها للتو. الجسم لم يهضم بروتينات الأطعمة الخاصة بك بعد، وتناول الشاي الأخضر مباشرة بعد وجبتك يمكن أن يضر بهذه العملية وبالتالي عليك تجنّبه.

ثانيا – لا تشربه ساخنا

إن شرب الشاي الأخضر عندما يكون شديد السخونة لا يجعله فقط بلا طعم، بل قد يؤذي معدتك وحلقك. احصل على الشاي الأخضر دافئا للحصول على أفضل النتائج.

ثالثا – لا تتناوله أول شيء في الصباح

نظرا لأن الشاي الأخضر يعيد شحن النظام ويزيل السموم منه، يعتقد بعض الناس أن تناول الشاي الأخضر أول شيء في الصباح هو رهان آمن. هذه ليست الحقيقة الكاملة. بعد ساعات من الصيام، يجب أن تحصل على شيء خفيف ومهدئ يوقظ عملية التمثيل الغذائي لديك. يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة القوية، والبوليفينولات القوية، التي يمكن أن تزيد من إنتاج حمض المعدة وتعكر صفو الهضم. إنه مثالي إذا كنت تتناوله بين الوجبات أو بعد تناول الطعام.

رابعا – لا تضيف العسل عندما يكون ساخنا

يحب معظمنا إضافة العسل إلى الشاي الأخضر لأنه بديل صحي للسكر ومذاقه جيد. ومع ذلك، إذا أضفت العسل إلى كوب من الشاي الأخضر المغلي، فمن المحتمل أن تتلف القيمة الغذائية للعسل. دع درجة حرارة الشاي الأخضر تستقر قليلا، ثم أضف القرفة والعسل، أيا كان ما ترغب في إضافته.

خامسا – لا تترك أوراق الشاي لفترة طويلة

إن نقع أوراق الشاي الأخضر في الماء لفترة طويلة جدا، لن تستخلص المزيد من العناصر الغذائية من الأوراق، أكثر مما تحتوي عليه بالفعل. كما أنه لن يصبح ساما فحسب، بل سيحول أيضا نكهة الشاي إلى مرارة. وفي حال كنت تستخدم أكياس الشاي، لا تضع كيسين في الكوب الواحد لتتجنب مشاكل الهضم والحموضة.

لا يمكنك نسخ النص!