مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

المملكة المتحدة تمثال مدهش للأميرة ديانا في عيد ميلادها الستين أخبار مدهشة مجلة فوياج الإلكترونية
أخبار مدهشة

المملكة المتحدة: تمثال مدهش للأميرة ديانا في عيد ميلادها الستين

شارك هذا المنشور
المملكة المتحدة تمثال مدهش للأميرة ديانا في عيد ميلادها الستين أخبار مدهشة مجلة فوياج الإلكترونية

الأمس كان الأول من يوليو، وهو يوم ميلاد الأميرة ديانا الستين. ولكن حتى بعد وفاتها المأساوية بسبب حادث سيارة عام 1997 في باريس، بقيت في قلوب الناس وفي هذا العام في قصر كنسينغتون، تم الكشف عن تمثال للاحتفال بحياتها وعملها.

الدفء .. الأناقة .. الطاقة

تم كشف النقاب عن التمثال الذي يُقصد به تمثيل “الدفء والأناقة والطاقة” من قبل ابنيها، الأمير وليام والأمير هاري الخميس الماضي، حيث اجتمعا أخيرا من أجل قضية جميلة بعد فترة من التوتر في حياتهما الشخصية:

فنان شهير

قام بتصميم التمثال إيان رانك برودلي، وكان سرا إلى أن تم الكشف عنه. وهو أكثر فنان نال الشهرة لرسمته الخاصة بالملكة، والتي تم اعتمادها على كافة العملات المعدنية في المملكة المتحدة والكومنولث منذ عام 1998.

إلهام من بطاقة عيد الميلاد

فكرة التمثال مستوحاة من بطاقة عيد الميلاد لديانا من عام 1993. والتي كانت أول واحدة بدون أمير تشارلز الذي لم يكن حاضرا هو الآخر في الحفل في قصر كنسينغتون. وقام بتصميم التمثال بذات القميص والتنورة بحزام بإبزيم كبير، تماما كما في البطاقة. إلا أن الاختلاف أنها في البطاقة كانت مع ولديها، وفي التمثال معها ثلاثة أطفال، اثنان حافيان.

Sunken Gardens

تم وضع التمثال في Sunken Gardens، وهو مكان تفضله ديانا. ويتميز بالنباتات المورقة والزهور المفضلة لها. وتم نقش اسم ديانا وتاريخ إزاحة الستار. وأمام التمثال الموجود على الأرض مباشرة، توجد لوحة تقرأ بيتا من قصيدة “مقياس الرجل”:

حفل خاص

كان حفل تكريم حياة الأميرة ديانا في قصر كنسينغتون في لندن خاصا. ولم يتم بثه إلا بعد انتهائه:

لا يمكنك نسخ النص!