مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

إيلون ماسك لن يصنع تيسلا في الهند مال وأعمال مجلة فوياج الإلكترونية
مال وأعمال

إيلون ماسك لن يصنع تيسلا في الهند

شارك هذا المنشور
إيلون ماسك لن يصنع تيسلا في الهند مال وأعمال مجلة فوياج الإلكترونية

أفاد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، بأن الشركة لن تصنع السيارات في الهند. وذلك إذا لم تسمح لها الدولة ببيع وخدمة سياراتها الكهربائية.

منع بيع وصيانة السيارات الكهربائية

وكان أن سأله أحد مستخدمي تويتر يوم الجمعة عما إذا كانت الشركة ستصنع مصنعًا في الهند في المستقبل، قال إن هذه الخطوة لا يمكن أن تحدث وفقًا للقواعد الحالية للبلاد. وكتب ماسك في تغريدة “لن تضع تسلا مصنعا في أي مكان لا يسمح لنا فيه ببيع السيارات وصيانتها أولا”. تلقى فريقه الذي عينه في الهند العام الماضي تعليمات بالتركيز على الشرق الأوسط، وأسواق آسيا، والمحيط الهادئ الأكبر حجمًا.

الهند تنادي تيسلا

وجه القادة الهنود نداءات عديدة فاشلة لماسك لجلب تسلا إلى الهند. قال وزير النقل البري والطرق السريعة نيتين جادكاري  Nitin Gadkari: “طلبنا منه القدوم إلى الهند والتصنيع هنا. ليس لدينا مشاكل. الباعة موجودون، ونحن نقدم جميع أنواع التكنولوجيا وبسبب ذلك، يمكن لماسك تقليل التكلفة”، وذلك خلال مؤتمر Raisina Dialogue 2022 الشهر الماضي.

اصنعها أولا في الهند

قال جادكاري: “الهند سوق ضخمة وتوفر فرصًا جيدة للتصدير أيضًا. ويمكن لماسك تصدير سيارات تسلا من الهند”. وأضاف في فبراير إن ماسك يجب أن يصنع أولاً في الهند قبل قيادة سيارات تسلا على الطرقات.

تحديات مع الحكومة

كان ماسك قد غرد في يناير أنه لا يمكنه إطلاق سراح سيارات تسلا في الهند حتى الآن بسبب “التحديات مع الحكومة”. وفي الصيف الماضي، نشر الملياردير على تويتر أنه يود إطلاق تيسلا في الهند، لكن رسوم الاستيراد في البلاد هي “الأعلى في العالم حتى الآن مقارنة بأي دولة كبيرة”.

ضريبة 100%

تفرض الهند حاليًا ضريبة بنسبة 100% على السيارات المستوردة التي تكلف أكثر من 40 ألف دولار، بما في ذلك مصاريف التأمين والشحن. السيارات التي تقل تكلفتها عن 40 ألف دولار تواجه ضريبة استيراد بنسبة 60%.

لا يمكنك نسخ النص!