مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

أول مدرسة في العالم بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تقنية مجلة فوياج الإلكترونية
تقنية

أول مدرسة في العالم بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

شارك هذا المنشور
أول مدرسة في العالم بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تقنية مجلة فوياج الإلكترونية

قامت مجموعة CDC ومقرها المملكة المتحدة، بطباعة ثلاثية الأبعاد لمدرسة في ملاوي بشرق إفريقيا، خلال 18 ساعة فقط. وفيها يحضر الطلاب بالفعل دروسا في هذه المدرسة الجديدة.

سد فجوة التعليم

تقدر اليونيسف أنه في ملاوي وحدها، هناك نقص في 36,000 غرفة صفية. وسوف يستغرق الأمر 70 عاما لمعالجة هذه الفجوة باستخدام طرق البناء التقليدية. لكن 14 Trees، وهو مشروع مشترك يعمل على تلبية احتياجات البنية التحتية في إفريقيا، ترى في تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد إمكانية سد هذه الفجوة في غضون 10 سنوات فقط.

Trees 14

14 Trees عبارة عن مشروع مشترك بين مجموعة CDC ومقرها المملكة المتحدة، وشركة مواد البناء الفرنسية السويسرية المتعددة الجنسيات Lafarge Holcim. من خلال هذه الشراكة، سيتم بناء مساكن ميسورة التكلفة، ومدارس، وبنية تحتية اجتماعية في إفريقيا.

زمن وموارد أقل

يستخدم المشروع في عملية الطباعة حبر LafargeHolcim Ink، والذي لا يقلل من وقت البناء فحسب، بل يتطلب أيضا مواد أقل مقارنة بخيارات الحبر الأخرى. بالإضافة إلى تقليل تكلفة البناء، فإنه يقلل أيضا من البصمة البيئية بنسبة 50 في المائة.

مدرسة مثيرة للإعجاب

قالت Juliana Kuphanga Chikandila، ممثلة مديرة التعليم والشباب والرياضة في ملاوي: “إنني معجبة جدا بالمبنى الجديد، حيث توفر متانته وتصميمه المساحة والمرافق التي لم يملكها الطلاب من قبل”. وفي حديثها عن المدرسة، قالت: “إنها تختلف بشكل ملحوظ عن المدارس التي يتم بناؤها في منطقة يامبي، وستجذب المزيد من الطلاب، وسيعود الطلبة الذين غادروا إلى التعليم”.

لا يمكنك نسخ النص!