مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

أفضل نصيحة مالية مال وأعمال مجلة فوياج الإلكترونية
مال وأعمال

أفضل نصيحة مالية

شارك هذا المنشور
أفضل نصيحة مالية مال وأعمال مجلة فوياج الإلكترونية

ما هي أفضل نصيحة مالية حصلت عليها؟ هذه هي إجابات مجموعة من الناس ممن تم سؤالهم ذلك، والتي قد تجد منها نصيحة مالية مفيدة لك:

استثمر دوما نصف الزيادة

كل موظف يطمح إلى زيادة في الراتب، ولكن النصيحة تقول ألا تعمل على ادخارها أو إنفاقها كاملة، وإنما استثمر دوما نصفها. حينها ستجد نفسك متقاعدا في بحبوحة من العيش.

إن لم تتمكن من دفع ثمنه لا تشتريه

إن العيش دون ديون هو حلم كل واحد منا. ويمكن تحقيقه عند التوفير والادخار. ولكن الأهم من ذلك، هو تجنّبها من البداية بعدم شراء ما يفوق الميزانية. وإن كنت تستخدم بطاقة الائتمان، فاحرص على تسديدها كل شهر.

يمكنك الاستثمار في أي وقت

يظن الكثير من الناس أن للاستثمار عمر محدد أو ميزانية محددة. ولكنك يمكنك الاستثمار الآن في مهاراتك قبل أي شيء آخر، سواء أردت التطوّر في وظيفتك أو بدء عملك الحر، أو من أجل العمل في مختلف المشاريع. كما أن سوق الأسهم مفتوح دوما لأية ميزانية ومن أي عمر.

حدد ميزانية تشمل الترفيه

إن محاولة الالتزام بنظام غذائي صارم بحيث لا يمكنك أبدا تناول ما تحبه هو مضيعة للوقت. لأنك ستفشل فيه. وينطبق الشيء نفسه على الميزانية شديدة الصرامة. ضع الميزانية بشكل واقعي، وتأكد من تضمين الأشياء التي تحب القيام بها من أجل المتعة كالسينما وتناول الطعام خارجا والرحلات والسفر وغيره.

العائلة أهم من المال

من المهم أن تدرك أهمية التكافل الاجتماعي وأن تساهم في مساعدة الأقارب ممن يحتاجون إلى المساعدة المالية. سواء كان من خلال المساهمة في مصاريف الدراسة والعلاج، أو متطلبات العيش، أو حتى إيجار السكن. هذا إلى جانب الدعم المالي للوالدين عند كبرهما.

لا يمكنك نسخ النص!