مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

أفضل الطرق لكسب المال وأنت نائم مال وأعمال مجلة فوياج الإلكترونية
مال وأعمال

أفضل الطرق لكسب المال وأنت نائم

شارك هذا المنشور
أفضل الطرق لكسب المال وأنت نائم مال وأعمال مجلة فوياج الإلكترونية

يحلم الجميع تقريبًا بكسب الأموال أثناء نومهم. ولكن، هل هو ممكن؟ في الواقع، إنه كذلك. إذا كنت تريد أن تكون حراً من الناحية المالية، وتعيش حياتك وفقًا لشروطك، فيجب أن يكون كسب المال أثناء النوم على رأس أولوياتك. وهذه هي أفضل الطرق:

أولا – ابدأ مدونة

يمكنك كسب المال من المدونات. لكنك لن تحصل على دخل سلبي حتى تقوم بالكثير من العمل. وقد يستغرق الأمر شهورًا، إن لم يكن سنوات، حتى يحدث هذا. والخبر السار هو أنه من السهل جدًا أن تربح مبلغًا إضافيًا يتراوح بين 500 و2,000 دولار شهريًا في عامك الأول من التدوين. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك زيادة إيرادات مدونتك الشهرية بشكل كبير في السنوات الخمس الأولى. وفقًا لـ Glassdoor، يحقق المدون المتوسط أكثر من 48,000 دولار في السنة. لكن هذا ليس خارج نطاق إمكانية تكوين ستة أرقام من مدونتك.

مصادر الدخل

قد يتكون الدخل السلبي للمدون مما يلي:

  • عرض الإعلان. يتم تشغيل الإعلانات من خلال شبكات مثل  AdSenseويتم الدفع لك مقابل كل ظهور أو نقرة أو بيع ناتج عن موقعك.
  • التسويق بالعمولة. هذا عندما تحصل على رابط خاص لاستخدامه على موقعك لشركة أو منتج معين. لكل تحويل يتم إجراؤه من خلال رابط، يتم الدفع لك. على الرغم من أن المنشورات القديمة قد تكون كتبت قبل أسابيع أو شهور أو سنوات، إلا أنها لا تزال تدر دخلاً.
  • مبيعات الدورة. يمكن للمدونين الذين يصبحون خبراء في موضوع معين إنشاء دورة تدريبية بناءً على خبرتهم. يتطلب إنشاء الدورة الكثير من العمل. ومع ذلك، تصبح سلبية حيث يمكنك بيعها إلى أجل غير مسمى دون بذل الكثير من الجهد.

وقت وجهد

قبل أن تبدأ في رؤية التدفق النقدي من أي من هذه المصادر، سيتعين عليك استثمار بعض الوقت والجهد. كقاعدة عامة، كلما زاد وقتك وجهدك في مدونتك، زاد عائد الاستثمار.

ثانيا – بيع الأصول الرقمية

الأصول الرقمية هي منتجات أو قطع وسائط يمكن بيعها وتوزيعها عبر الإنترنت دون إعادة تزويد المخزون. هذه ملفات رقمية، مثل ملفات PDF ومقاطع الفيديو والمكونات الإضافية والقوالب التي يمكن تنزيلها أو بثها.

أنواع الأصول الرقمية

من بين العديد من المنتجات الرقمية المربحة التي يمكنك بيعها:

  • كتب إلكترونية.
  • الموسيقى أو الفن.
  • الصور أو الرسومات الرقمية.
  • مخزون الصور أو مقاطع الفيديو.
  • برمجة.
  • القوالب.
  • كتيبات.
  • مواقع العضوية.

وقت طويل

يمكن أن تستغرق عملية إنشاء المنتجات الرقمية وتسويقها وقتًا طويلاً، تمامًا كما هو الحال مع التسويق بالعمولة. لبناء جمهور يشتري منتجاتك، تحتاج إلى خلق قيمة وثقة وإقامة علاقة. ستكون هناك أوقات تحتاج فيها إلى تحديث المنتج أو إضافة منتجات جديدة، ولكن مع المنتجات الرقمية، يمكنك كسب المال في أي وقت.

ثالثا – عقد دورات وندوات على الإنترنت

أصبح التعليم عبر الإنترنت شائعًا بشكل متزايد بين الطلاب والمهنيين والمديرين التنفيذيين، كوسيلة لتحسين مهاراتهم وجعل أنفسهم مطلوبين أكثر لأصحاب العمل. يمكنك تحويل أي معرفة وخبرة فريدة إلى مواد دراسية عبر الإنترنت، والتي يمكنك تحقيق الدخل منها بشكل أكبر.

طرق كسب المال

من الممكن كسب المال من خلال الدورات التدريبية عبر الإنترنت بعدة طرق مختلفة. على سبيل المثال، يمكنك فرض رسوم مقدمًا على الدورة التدريبية بأكملها التي تقدمها على موقعك. يمكنك تقديم الدورة مجانًا ولكن يمكنك فرض رسوم على المصادقة أو الترخيص لكل عميل يكملها. المفتاح هو التأكد من أن هذا موضوع تعرفه جيدًا. وتريد أيضًا تسعير الدورة جيدًا وتسويقها من خلال خدمات مثل Facebook marketplace.

الندوات

بطريقة مماثلة، يمكنك إنشاء ندوة عبر الإنترنت، وتحصيل رسوم، وكسب المال من التسجيلات مرارًا وتكرارًا. يمكن للأشخاص الاشتراك في ندوات إلكترونية مؤتمتة في أي وقت.

رابعا – افتح قناة أو بودكاست على اليوتيوب

يستغرق إنشاء قناة أو بودكاست على YouTube الكثير من الوقت والطاقة وقليل من المال، تمامًا كما هو الحال مع أي شكل آخر من أشكال إنشاء المحتوى. يمكنك كسب المال من خلال عائدات الإعلانات والتسويق التابع لها والجهات الراعية وبيع منتجاتك الخاصة عبر YouTube والبودكاست. ومع ذلك، يمكنك أيضًا تقديم محتوى متميز أو دورات تدريبية أو استشارات أو كتب إلكترونية أو منتجات مادية مثل القمصان أو أكواب القهوة.

خامسا – أنشئ موقعا للتجارة الإلكترونية

الأنواع الثلاثة الأكثر شيوعًا لمواقع التجارة الإلكترونية هي:

  •  إحالة الشحن Dropshipping.
  • بيع منتجاتك الخاصة.
  • بيع منتجات الآخرين.

من المحتمل أن تكسب أقل مبلغ من خلال إنشاء موقع دروبشيبينغ من خلال Shopify في البداية.

العمل الجاد ومهارات التسويق

من خلال العمل الجاد ومهارات التسويق القوية، يمكنك كسب أموال جيدة إذا كنت تؤمن بشدة بمنتج أو فكرة. لديك أيضًا نفقات عامة أقل لإدارتها من خلال متجر عبر الإنترنت، مما يعني أنك تحقق ربحًا أكبر في وقت أقل.

سادسا – استثمر في آلات البيع

آلات البيع ليست فكرة تجارية جديدة؛ فهي موجودة أساسًا في كل مكان. تحقق آلات البيع أكثر من 23 مليار دولار من العائدات كل عام في الولايات المتحدة وحدها، وهناك الملايين في جميع أنحاء البلاد. هذا سبب كافٍ لاستكشاف كيفية بدء عمل تجاري خاص بآلات البيع.

عناصر هامة

يعتمد مقدار ربحك في آلة البيع على موقعها، وما تبيعه، ومدى جودة مخزونها. بالتأكيد، هناك بعض الأعمال المسبقة، وقد تضطر إلى إعادة ملء المخزون بشكل متكرر، ولكن هذا حرفيًا عمل يمكنك فيه كسب المال أثناء نومك.

أمور عليك مراعاتها

قبل كسب المال أثناء نومك، عليك مراعاة الأمور التالية:

  • استثمار الوقت. عليك بداية تدوين أي تكاليف أولية، واستثمارات تحتاج إلى القيام بها من أجل البدء في كسب المال.
  • ابحث في الموضوعات التي تهمك.
  • حدد الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها من أجل البدء. هل من الضروري بناء موقع على شبكة الإنترنت؟ هل هناك أنواع معينة من الاستثمارات يجب مراعاتها؟ هل شركة ذات مسؤولية محدودة ضرورية؟
لا يمكنك نسخ النص!