مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

أعشاب ومكملات للتخلص من الاكتئاب صحة مجلة فوياج الإلكترونية
صحة

أعشاب ومكملات لمكافحة الاكتئاب

شارك هذا المنشور
أعشاب ومكملات للتخلص من الاكتئاب صحة مجلة فوياج الإلكترونية

الاكتئاب هو اضطراب مزاجي يصيب أكثر من 17 مليون بالغ في الولايات المتحدة وحدها. ومع ذلك، يُعتقد أن العدد الفعلي أعلى من ذلك بكثير. حيث أن العديد من الأشخاص المصابين بالاكتئاب لا يسعون للعلاج لأسباب مختلفة.

العلاج بالأعشاب والمكملات الغذائية

يتم علاج الاكتئاب بالأدوية والعلاج النفسي. وقد يساعد أيضا تعديل نمط الحياة، بما في ذلك إجراء تغييرات في النظام الغذائي، وتناول بعض الأعشاب والمكملات الغذائية. حيث أظهرت الأبحاث أن بعض من الفيتامينات والمعادن والأعشاب، فاعلة بشكل خاص في تحسين أعراض الاكتئاب، وهذه بعض منها:

أحماض أوميغا 3 الدهنية

تعدّ دهون أوميغا 3 هي دهون أساسية، مما يعني أنك بحاجة للحصول عليها من نظامك الغذائي. تظهر بعض الدراسات أن مكملات أوميغا 3 قد تساعد في علاج الاكتئاب. حيث وجد تحليل أجري عام 2020 لتجارب عشوائية شملت 638 امرأة، بأن مكملات أحماض أوميغا 3 الدهنية، حسّنت بشكل ملحوظ أعراض الاكتئاب لدى النساء الحوامل وبعد الولادة.

الزعفران

الزعفران من التوابل المليئة بمركبات مضادات الأكسدة، بما في ذلك الكاروتينات Carotenoids، والكروسين Crocin والكروستين Crocetin. وأظهر نتائج واعدة أنه علاج طبيعي للاكتئاب. وقد لاحظت الدراسات أنه يزيد من مستويات الناقل العصبي السيروتونين المعزز للمزاج في الدماغ. وذلك من خلال منع امتصاص السيروتونين، وبالتالي يبقيه في الدماغ لفترة أطول.

فيتامين د

أظهرت الأبحاث إلى أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب هم أكثر عرضة لانخفاض أو نقص فيتامين د. ويقوم بمحاربة الاكتئاب من خلال عدة آليات، بما في ذلك الحد من الالتهابات، وتنظيم المزاج، والحماية من الخلل الوظيفي العصبي.

فيتامينات ب

تلعب فيتامينات ب أدوارا مهمة في الوظائف العصبية، وتنظيم الحالة المزاجية، مثل حمض الفوليك، ب 12، ب 6. والتي هي ضرورية لإنتاج وتنظيم الناقلات العصبية مثل السيروتونين وحمض جاما أمينوبوتريك GABA، والدوبامين.

الزنك

الزنك معدن مهم لصحة الدماغ، ولتنظيم مسارات الناقلات العصبية. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ومضادة للالتهابات. ويرتبط نقص الزنك ارتباطا وثيقا بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب، وبشدة أعراضه.