مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

أطباء تخلّص من السعال في 5 دقائق فقط صحة مجلة فوياج الإلكترونية
صحة

أطباء: تخلّص من السعال في 5 دقائق فقط

شارك هذا المنشور
أطباء تخلّص من السعال في 5 دقائق فقط صحة مجلة فوياج الإلكترونية

قد يكون السعال دغدغة بسيطة في الحلق، أو يمكن أن يستمر بعد الزكام. بغض النظر عن المدة التي كنت تواجهها معه، فقد يجعلك الانزعاج تتساءل وتبحث عبر عن كيفية التخلص من السعال في أسرع وقت ممكن.

السعال جيّد

 السعال ليس سيئًا دائمًا. السعال هو رد فعل يحمي الشعب الهوائية والرئتين من المهيجات مثل الغبار والجراثيم والمخاط. ووفقًا لـ جمعية الرئة الأمريكية The American Lung Association إذن السعال العرضي أمر طبيعي تمامًا.

أسبابه

ومع ذلك، فإن السعال ليس بالضرورة شيئًا يجب عليك تجاهله. يقول الطبيب مايكل هاناك  Michael Hanak: “السعال له أسباب عديدة، تتراوح من مرض فيروسي شائع، إلى الربو أو الحساسية الموسمية، إلى مشاكل صحية أكثر خطورة، مثل أمراض الرئة المزمنة، أو قصور القلب الاحتقاني، أو حتى السرطان”.

السعال وكورونا

قد يصاب بعض الأشخاص بالسعال بعد الإصابة بكورونا COVID-19. حينها يكون السعال جاف ومستمر، وفقًا لـ مستشفى سيوكس فولز التخصصي Sioux Falls Specialty Hospital . وعادة ما يكون مصحوبًا بأعراض أخرى مثل آلام الصدر والتعب والصداع وضيق التنفس.

التخلّص من السعال في دقائق

إذا كنت قد بدأت للتو في السعال، فيمكنك محاولة تهدئة حلقك باستخدام هذه العلاجات:

الماء والملح

طريقة بسيطة لتخفيف السعال هي استخدام الماء المالح. وجدت دراسة أجريت عام 2019 أنه قد يساعد في تقليل مدة السعال. على الرغم من أنه قد يلسع قليلاً في البداية، إلا أن هذا المحلول فعال لقتل البكتيريا وتخفيف المخاط وتقليل الألم.

شاي الزنجبيل

يشتهر الزنجبيل بقدرته على تهدئة اضطراب المعدة. اتضح أنه يمكن أيضًا أن يصنع المعجزات للسعال. يوضح الطبيب هاناك: “تم العثور على الزنجبيل ليكون مفيدًا في تقليل السعال وتسكين التهاب الحلق، وتستخدم مستحلبات الزنجبيل على نطاق واسع لهذا الغرض. كما له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة مفيدة في علاج مجموعة متنوعة من الحالات”. قم بغلي بعض شاي الزنجبيل باستخدام كيس شاي، أو صب الماء الساخن على شرائح طازجة.

العسل

يقول الطبيب هاناك: ” العسل مفيد في تخفيف السعال، سواء بمفرده أو كجزء من كوب من الشاي”. يمكن أيضًا أن يخفف الألم ويساعد في محاربة الالتهابات الفيروسية. فقط أضف ملعقتين كبيرتين من العسل إلى كوب من الماء الدافئ أو الشاي الساخن لجني هذه الفوائد.

الماء

يعتبر الترطيب مهمًا في أي يوم، ولكنه قد يكون حاسمًا بشكل خاص عند الإصابة بالسعال. يوضح الطبيب هاناك: “إن الحفاظ على رطوبة الجسم جيدًا يمكن أن يساعد في ترقق المخاط في مؤخرة الحلق، مما قد يؤدي إلى تحسن طفيف في السعال”.

الحلوى الصلبة

علاج آخر سريع وسهل في المنزل لوقف السعال هو تناول حلوى صلبة. يمكن أن يحفز المص على إنتاج اللعاب، مما يزيد من إفرازات الفم ويمكن أن يثبط أي سعال.

زيارة الطبيب

نظرًا لأن السعال يمكن أن يكون علامة على حالة ما أو غير ضار، فمتى يجب عليك زيارة الطبيب؟ عندما يستمر السعال لأكثر من أسبوعين، حينها يرى الطبيب هاناك أن تقوم بزيارة إلى الطبيب.

لا يمكنك نسخ النص!