مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

أشهر 5 خرافات عن العناية بالبشرة جمالك مجلة فوياج الإلكترونية
جمالك

أشهر 5 خرافات عن العناية بالبشرة

شارك هذا المنشور
أشهر 5 خرافات عن العناية بالبشرة جمالك مجلة فوياج الإلكترونية

غالبا ما تكون النصيحة التي تسمعيها عن العناية بالبشرة خاطئة تماما. من أجل الحصول على أفضل مظهر لك، يجب أن تتسلحي بالحقائق لا الخرافات! وهذه أشهر 5 خرافات عن العناية بالبشرة:

الخرافة الأولى: عليك اختيار منتج العناية بالبشرة الملائم لعمرك

تدّعي العديد من المنتجات أنها مصممة لفئة عمرية معينة. مثل تلك الخاصة للنساء فوق سن الخمسين. ولكن العمر ليس نوعا من أنواع البشرة.

الحقيقة

الحقيقة أن مشاكل سيدة في الخمسين من العمر، قد تكون نفسها لأخرى في الثلاثينيات. لا تختفي البشرة الدهنية والمسام المسدودة تلقائيا بمجرد بلوغك سن الخمسين. وقد تكون البشرة الجافة والباهتة مشكلة في العشرينيات من العمر.

الخرافة الثانية: منتجات Hypoallergenic أفضل للبشرة الحساسة

يُقصد بمنتجات Hypoallergenic بأنها أقل عرضة للتسبب بردود فعل تحسسية. والمشكلة أنه لا يوجد حتى الآن تقارير على المكونات لتحديد ما إذا كان المنتج مؤهلا على أنه مضاد للحساسية.

الحقيقة

بدلاً من البحث عن Hypoallergenic على الملصق، اشتري المنتجات اللطيفة، الخالية من العطور، والتي تحتوي على مكوّنات مهدئة، ومجددة للبشرة.

الخرافة الثالثة: البقع العمرية تحصل عند التقدّم في العمر

مصطلح “البقع العمرية” ليس دقيقا. ينتج تفاوت لون البشرة والبقع البنية عن سنوات من التعرض لعوامل الطبيعة الخارجية، الذي يؤدي إلى وجود إنزيمات في سطح الجلد تسبب عيوبا مرئية.

الحقيقة

لتفتيح البشرة ولجعلها أكثر تناسقا بالإضافة إلى إشراقة متجددة، يمكن أن يكون للمنتجات التي تحتوي على النياسيناميد Niacinamide، وفيتامين C، ومستخلصات نباتية معينة مثل أربوتين Arbutin، نتائج مذهلة لتحسين البشرة بشكل نهائي.

الخرافة الرابعة: سوف تتخلصين بالنهاية من حبّ الشباب

نتمنى أن يكون هذا صحيحا! يمكن للبالغين في العشرينيات والثلاثينيات والأربعينيات والخمسينيات وحتى الستينيات من عمرهم أن يصابوا بحبّ الشباب، تماما مثل المراهقين، وتظل المنتجات اللازمة للحدّ منه كما هي. في الواقع، فإن فكرة حبّ الشباب عند البالغين فقط هي خرافة، لأن ما يثير حبّ الشباب لا يعتمد على العمر.

الحقيقة

لا يُعدّ الحصول على بشرة صافية في سن المراهقة ضمانا لعدم إصابتك بحبّ الشباب في وقت لاحق من عمرك.

الخرافة الخامسة: الماكياج يُسبب حبّ الشباب

لا توجد دراسة تُثبت أن المكياج يُسبب ظهور حبّ الشباب. ومع ذلك، إذا كنت لا تزيلينه بشكل صحيح، فستواجهين مشكلات البشرة.

الحقيقة

عندما لا تتخلصين من كل مكياجك، وخاصة قبل النوم، فهذا يعني أن المكونات الموجودة في علاج حبّ الشباب، لن تتمكّن من التغلغل في الجلد. وربما حتى لن تقومي باستخدامها وأنت لا تزالين تضعين الماكياج.

لا يمكنك نسخ النص!