مجلة فوياج الإلكترونية

رئيسة التحرير: إشراق كمال عرفة

أداة جديدة من جوجل لمشاركة ملفاتك على أجهزتك الأخرى بأسهل الطرق تقنية مجلة فوياج الإلكترونية
تقنية

أداة جديدة من جوجل لمشاركة ملفاتك على أجهزتك الأخرى بأسهل الطرق

شارك هذا المنشور
أداة جديدة من جوجل لمشاركة ملفاتك على أجهزتك الأخرى بأسهل الطرق تقنية مجلة فوياج الإلكترونية

جميعنا احتجنا  إلى إرسال ملف من هاتفنا إلى الحاسوب المحمول الخاص بنا أو العكس، فقط لنكتشف أنه لا يزال من الممكن أن تكون عملية صعبة بشكل مدهش حتى في 2022. بينما سيلجأ معظمنا إلى إرسال ملف لأنفسنا عبر البريد الإلكتروني، أو تحميل ملف إلى التخزين السحابي، أطلقت جوجل أداة جديدة تجعل من إرسال الملفات إلى نفسك أمرا سهلا.

مشاركة قريبة

بداية، أطلقت جوجل ميزة “مشاركة قريبة Nearby Share” على نظام التشغيل ChromeOS للحواسيب، وAndroid على الهواتف كمنافس لـ AirDrop من Apple. تتيح لك إرسال الملفات بسهولة إلى الأجهزة المجاورة. المشكلة الوحيدة هي أنها ليست مريحة للغاية عندما تحاول مشاركة الملفات مع أجهزتك الخاصة.

مشاركة ذاتية بأسهل الطرق

مؤخرا، أطلقت جوجل أداة “مشاركة ذاتية Self Share”، بمجرد تفعيلها، ستكون قادرا على رؤية خيار “إرسال إلى أجهزتك Send to your devices” الجديد في قائمة المشاركة القريبة. سيختار نظام التشغيل كروم Chrome OS نظريا أفضل طريقة لإرسال الملف؛ سواء كان ذلك عبر Wi-Fi أو Bluetooth أو ما إلى ذلك، بحيث يصل في أسرع وقت ممكن.

توفير الأداة لمستخدمي ويندوز

على الرغم من إطلاق الميزة لنظام التشغيل Chrome، فليس من الصعب تخيل أن جوجل تتطلع إلى توسيع الميزة لتشمل الأجهزة الأخرى. في معرض الأجهزة الإلكترونية CES 2022، أعلنت جوجل أنها ستجلب ميزة المشاركة الذاتية إلى مستخدمي ويندوز.

لا يمكنك نسخ النص!